روزبرغ أول المنطلقين في سباق المجر

Hungary Formula One - F1 - Hungarian Grand Prix 2016 - Hungaroring, Hungary - 23/7/16 Mercedes' Lewis Hamilton and Nico Rosberg with Red Bull Racing's Daniel Ricciardo after qualification REUTERS/Laszlo Balogh
روزبرغ (وسط) يتصدر بطولة العالم متقدما بفارق نقطة واحدة على هاميلتون (يسار) (رويترز)

انتزع نيكو روزبرغ متصدر بطولة العالم مركز أول المنطلقين لسباق جائزة المجر الكبرى ببطولة العالم فورمولا1 للسيارات؛ من زميله في مرسيدس لويس هاميلتون في اللفة الأخيرة من التجارب التأهيلية التي توقفت عدة مرات بسبب الأمطار اليوم السبت.

وحقق روزبرغ زمنا قدره دقيقة واحدة و19.965 ثانية بفارق 0.143 ثانية عن هاميلتون.

واضطر هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات -الذي كان يتصدر التجارب التأهيلية قبل اللفة الأخيرة- إلى التخفيف من سرعته في اللفة الأخيرة بعدما فقد فرناندو ألونسو سائق مكلارين السيطرة على سيارته التي توقفت على الحلبة، ليفقد السائق البريطاني فرصة تحسين أفضل لفة بعد خروج الأعلام الصفراء.

وكان هاميلتون -حامل اللقب- السائق الأسرع وفي طريقه إلى اقتناص مركز أول المنطلقين.

وهذه المرة الـ26 التي ينتزع فيها روزبرغ مركز أول المنطلقين في مسيرته والرابعة هذا الموسم.

كما أنها المرة الـ46 لمرسيدس في آخر 49 سباقا، حيث انطلق الفريق الألماني من الصدارة في جميع سباقات هذا الموسم باستثناء مرة واحدة.

ويتصدر روزبرغ -الذي توصل إلى اتفاق لتمديد عقده مع مرسيدس لمدة عامين الخميس الماضي- بطولة العالم متقدما بفارق نقطة واحدة على هاميلتون.

وجاء الأسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول بالمركز الثالث في التجارب، بينما احتل زميله ماكس فرستابن المركز الرابع حيث يسعى الفريق لمنافسة مرسيدس على الفوز بالسباق.

وكان سيباستيان فيتل -الفائز بسباق المجر العام الماضي- السائق الوحيد لفيراري في أول عشرة مراكز بوجوده خامسا، بعد أن سقط زميله كيمي رايكونن ضحية للتغييرات السريعة في المراكز بسبب تغير حالة الطقس، وسيبدأ من المركز الـ14.

وحظي مكلارين بأفضل نتيجة في التجارب التأهيلية منذ استخدام محركات هوندا العام الماضي، وسينطلق ألونسو وجنسون باتون -اللذان حققا فوزهما الأول في مسيرتيهما في المجر- من المركزين السابع والثامن على الترتيب.

واحتل نيكو هالكنبرغ سائق فورس إنديا المركز التاسع متقدما على فالتيري بوتاس سائق وليامز.

المصدر : وكالات