هاميلتون الأسرع في التجارب الحرة لجائزة المجر الكبرى

British Formula One driver Lewis Hamilton of Mercedes AMG GP during the first practice session for the Formula One Hungarian Grand Prix on the Hungaroring circuit, in Mogyorod, north-east of Budapest, Hungary, 22 July 2016. The Hungarian Formula One Grand Prix will take place on 24 July. EPA/ZSOLT CZEGLEDI HUNGARY OUT
هاميلتون فاز أربع مرات بسباق جائزة المجر الكبرى (الأوروبية)

سجل البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس أفضل زمن في جولة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة المجر الكبرى ضمن سباقات فورمولا1 للسيارات اليوم الجمعة، في مستهل سعيه نحو الفوز بالسباق للمرة الخامسة.

وفي أسرع لفة سجل هاميلتون -بطل العالم ثلاث مرات ويسعى لتصدر الترتيب العام للسائقين للمرة الأولى في الموسم الجاري- زمنا قدره دقيقة واحدة و21.347 ثانية.

وجاء زميله الألماني نيكو روزبرغ -الذي مدد اليوم عقده مع مرسيدس لعامين- في المركز الثاني بزمن قدره دقيقة واحدة و21.584 ثانية.

ويخوض روزبرغ -الذي فاز بخمسة سباقات في العام الجاري- سباق المجر وهو في صدارة الترتيب العام، متفوقا بفارق نقطة واحدة أمام هاميلتون بعدما وصل الفارق إلى 43 نقطة لصالح السائق الألماني في مايو/أيار الماضي.

وسبق لهاميلتون الفوز بسباق المجر أربع مرات، ويتقاسم الرقم القياسي مع الألماني المعتزل مايكل شوماخر، ويسعى لتحقيق فوز خامس ليحقق إنجازا فريدا.

‪روزبرغ يخوض سباق المجر وهو في صدارة الترتيب العام بفارق نقطة عن هاميلتون‬ (الأوروبية)
‪روزبرغ يخوض سباق المجر وهو في صدارة الترتيب العام بفارق نقطة عن هاميلتون‬ (الأوروبية)

وحل سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل -الذي فاز بالسباق في العام الماضي- بالمركز الثالث، متفوقا على زميله الفنلندي كيمي رايكونن الذي جاء في المركز الرابع.

واحتل سائق رد بول الأسترالي دانييل ريتشياردو -الذي سبق له الفوز بالسباق- في المركز الخامس، متفوقا على زميله في الفريق الهولندي ماكس فرستابن.

وحل بطل العالم مرتين سابقا الإسباني فرناندو ألونسو سائق مكلارين في المركز السابع، متقدما على زميله في الفريق البريطاني جنسون باتون على نفس الحلبة التي حقق كلاهما أول انتصاراته في البطولة.

المصدر : رويترز