القرعة تؤهل غينيا إلى ربع نهائي أمم أفريقيا

Guinea's Kevin Constant celebrates his goal against Mali during their 2015 African Cup of Nations Group D soccer match in Mongomo January 28, 2015. REUTERS/Mike Hutchings (EQUATORIAL GUINEA - Tags: SPORT SOCCER)
رفاق كونستان سيلاقون غانا في الدور ربع النهائي (رويترز)

تأهلت غينيا إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا الثلاثين لكرة القدم المقامة في غينيا الاستوائية، وذلك بعدما ابتسمت لها القرعة التي أقيمت اليوم الخميس على حساب مالي.

وكانت غينيا ومالي تعادلتا أمس (1-1) في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الأول، وبذلك تعادل الفريقان تعادلا تاما (ثلاث نقاط، وثلاثة أهداف لكل منهما، وثلاثة أهداف في شباك كل منهما).

وبتأهل غينيا يكتمل عقد المتأهلين إلى ربع النهائي الذي سيشهد لقاءات تجمع الكونغو مع الكونغو الديمقراطية، وغينيا الاستوائية مع تونس، وساحل العاج مع الجزائر، وغانا مع غينيا.

وهذه هي المرة الرابعة في تاريخ العرس القاري التي يتم فيها الاحتكام للقرعة، وذلك بعد المرة الثالثة في نسخة 1988 في المغرب، عندما ابتسمت للجزائر التي تأهلت إلى ربع النهائي على حساب ساحل العاج لتساويهما نقاطا وأهدافا في المجموعة الثانية.

وكانت المرة الأولى التي يحتكم فيها للقرعة في كأس أمم أفريقيا عام 1965 في تونس، حيث تأهل صاحب الضيافة على حساب ساحل العاج، والثانية عام 1972 في الكاميرون عندما ابتسمت للكونغو على حساب المغرب.

المصدر : وكالات