اتحاد الكرة التونسي لا يعتزم الاعتذار لنظيره الأفريقي

Referee Rajindraparsad Seechurn is escorted from the pitch by security officers after quarter-final soccer match of the 2015 African Cup of Nations between Tunisia and Equatorial Guinea in Bata, January 31, 2015. REUTERS/Mike Hutchings (EQUATORIAL GUINEA - Tags: SPORT SOCCER)
كاف غرم تونس بمبلغ خمسين ألف يورو بسبب تصرفات لاعبي المنتخب بعد المباراة أمام غينيا الاستوائية (رويترز)

أفاد مسؤول باتحاد الكرة التونسي اليوم الأربعاء بأن الأخير لا ينوي توجيه رسالة اعتذار إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الذي هدد باستبعاده من نهائيات كأس أمم أفريقيا 2017 في حال لم تصله الرسالة قبل الخميس.

وقال ماهر السنوسي نائب رئيس الاتحاد التونسي المكلف بالشؤون القانونية لفرانس برس "اعتذار عن ماذا؟ نحن طلبنا من كاف في رسالة وجهناها إليه اليوم أن يبين لنا عن ماذا سوف نعتذر".

وأضاف أن الاتحاد التونسي "لم يسئ إلى المكتب التنفيذي (للاتحاد القاري) ولا إلى مسؤولي الاتحاد الأفريقي، بل احتج على أداء حكم (مباراة تونس وغينيا الاستوائية) وطالب بفتح تحقيق في ملابسات تعيين هذا الحكم (..) الذي كان أداؤه ضعيفا ومؤثرا في نتيجة المباراة".

وأوضح أن الاتحاد التونسي طالب في الرسالة التي وجهها إلى نظيره القاري "بفتح تحقيق مع لجنة التعيينات بالكاف لأنها عينت لنا حكاما قاموا كلهم بأخطاء (تحكيمية) كبيرة".

وتساءل "هل في الاحتجاج على أداء الحكم والمطالبة بفتح تحقيق مس بالميثاق الرياضي؟".

وطالب الاتحاد الأفريقي أمس الثلاثاء نظيره التونسي برسالة اعتذار قبل يوم الخميس المقبل بسبب اتهامات الانحياز التي أطلقها على الاتحاد القاري مهددا باستبعاده من نهائيات 2017 في حال لم تصله الرسالة.

وفازت غينيا الاستوائية على تونس 2-1 في ربع نهائي الكأس الأفريقية بعدما منحها الحكم راجيندراباسارد سيشورن -وهو من موريشيوس- ركلة جزاء مشكوكا في صحتها في الثواني القاتلة من المباراة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لغينيا الاستوائية حين اعترض المدافع حمزة المثلوثي كرة من أمام إيفان بولادو الذي وقع في منطقة الجزاء فسجل منها خافيير بالبوا هدف التعادل في الوقت الضائع وفرض التمديد، ثم أضاف هو نفسه هدفا ثانيا في الدقيقة الـ102.

وعلى إثر ذلك، قرر الاتحاد الأفريقي وضع حد لمشوار الحكم سيشورن "في النهائيات الحالية وإيقافه لستة أشهر بسبب أدائه المتواضع، وسحبه من قائمة النخبة لحكام الاتحاد الأفريقي".

كما غرم تونس بمبلغ خمسين ألف يورو بسبب تصرفات لاعبي "نسور قرطاج" العدائية بعد المباراة المذكورة وأدان تصرفات رئيس الاتحاد التونسي وديع الجريء، إضافة إلى تحميل تونس نفقات الأضرار في ملعب باتا.

المصدر : الفرنسية