كاكا: ميسي عبقري ورونالدو أيقونة

epa01204027 Soccer players Kaka, (L), from Brazil, first placed, Argentinas Lionel Messi, (C), second placed and Cristiano Ronaldo, (R), from Portugal, third placed, pose with their trophies, during the 17th Fifa World Player Gala in Zurich, Switzerland 17 December 2007. EPA/WALTER BIERI
كاكا وميسي ورونالدو خلال تسلمهم جوائز أفضل لاعبي كرة قدم بالعالم عام 2007 (الأوروبية)

امتدح نجم ريال مدريد السابق، البرازيلي كاكا، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، ووصفهما بالظاهرة.

وتابع -في مقابلة مع مجلة "لوبتير" الرياضية الجزائرية الصادرة بالفرنسية- أن "ميسي عبقري ورونالدو أيقونة كرة القدم الحديثة، الاثنان تخطيا جيلهما، إنهما رياضيان عظيمان".

وأوضح أفضل لاعب في العالم عام 2007 أن رونالدو "لاعب قوي، يلعب بالقدمين بشكل جيد، ويسجل برأسه، ومن مسافات بعيدة، ولهذا هو تجسيد لكرة القدم الحديثة".

وعن تجربته الخاصة مع ريال مدريد والتي امتدت من عام 2009 حتى 2013، أكد أنها لم تكن فاشلة، ولكنه لا يمكن مقارنتها بتجربته مع ميلان، وتابع كاكا أنه سجل 29 هدفا في 120 مباراة خلال أربع سنوات وحقق "الملكي" ثلاثة ألقاب.

وخلص النجم البرازيلي- الذي يلعب حاليا مع أورلاندو سيتي الأميركي- إلى أن الإصابات وقرارات المدرب أثرت على أدائه ومنعته من تقديم أفضل ما لديه. وختم "أنا فخور بأنني أمضيت أربع سنوات مع فريق عظيم كريال مدريد".

المصدر : الصحافة الجزائرية