ديوكوفيتش يبلغ ربع نهائي بطولة ميامي

Novak Djokovic of Serbia in action against Dominic Thiem of Austria during a fourth round match at the Miami Open tennis tournament on Key Biscayne, Miami, Florida, USA, 29 March 2016.
ديوكوفيتش يأمل أن يصبح أول لاعب في التاريخ يحقق ثنائية إنديان ويلز-ميامي (الأوروبية)

عانى الصربي نوفاك ديوكوفيتش (المصنف أول عالميا) قبل تخطي النمساوي دومينيك ثييم 6-3 و6-4 مساء الثلاثاء في الدور الرابع من دورة ميامي الأميركية لكرة المضرب، ثاني دورات الأساتذة (ألف نقطة).

ورغم أن النتيجة تعبر عن فوز سهل لديوكوفيتش (28 عاما) حامل اللقب خمس مرات، فإن ثييم أرهقه بعدد من الكرات البعيدة عن خط الملعب.

وحصل ثييم (22 عاما والمصنف 14 عالميا)، الذي أحرز لقبين في 2016، على 15 كرة لكسر إرسال خصمه في اللقاء، لكنه ترجم محاولة وحيدة.

وقال ديوكوفيتش -حامل لقب 11 دورة كبرى، والذي يأمل أن يصبح أول لاعب في التاريخ يحقق ثنائية إنديان ويلز-ميامي في ثلاث سنوات على التوالي- "هذا فوز من مجموعتين، لكنها كانت مباراة صعبة، وتعين علي أن أحافظ على هدوئي، لأنه ضغط عليّ كثيرا".

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل التشيكي توماس بيرديتش (المصنف سابعا) الفائز على الفرنسي ريشار غاسكيه (العاشر) 6-4 و3-6 و7-5.

‪الكندي ميلوس راونيتش يلتقي في ربع النهائي الأسترالي نيك كيريوس‬ (أسوشيتد برس)
‪الكندي ميلوس راونيتش يلتقي في ربع النهائي الأسترالي نيك كيريوس‬ (أسوشيتد برس)

نتائج أخرى
وخرج الفرنسي غايل مونفيس (16) فائزا من مواجهة مثيرة مع البلغاري غريغور ديميتروف (26) 6-7 (5-7) و6-3 و6-3.

وتغلب نيشيكوري (المصنف سادسا) على الإسباني روبرت باوتيتسا أغوت (17) 6-2 و6-4.

وتأهل الكندي ميلوس راونيتش (12 عالميا) بفوزه على البوسني دامير دزومهور 6-صفر و6-3، ليضرب موعدا مع الأسترالي نيك كيريوس (24) والفائز على الروسي اندري كوزنتسوف 7-6 (7-3) و6-3.

وبلغ الدور ربع النهائي أيضا البلجيكي دافيد غوفان (15) بعدما وضع حدا لمشوار الأرجنتيني هوراسيو سيبايوس بالفوز عليه 7-5 و6-3.

ويلتقي غوفان الذي وصل إلى نصف نهائي دورة إنديان ويلز للأساتذة قبل عشرة أيام في الدور المقبل الفرنسي جيل سيمون (19) الفائز على مواطنه لوكاس بوي بسهولة تامة 6-صفر و6-1.

‪السويسرية تيميا باشينسكي تواجه الروسية سفتلانا كوزنتسوفا في نصف النهائي‬ (أسوشيتد برس)
‪السويسرية تيميا باشينسكي تواجه الروسية سفتلانا كوزنتسوفا في نصف النهائي‬ (أسوشيتد برس)

نتائج السيدات
وفي بطولة السيدات، حوّلت السويسرية تيميا باشينسكي (19) تأخرها أمام الرومانية سيمونا هاليب (الخامسة عالميا) إلى فوز 4-6 و6-3 و6-2 في طريقها إلى نصف النهائي.

وكانت باشينسكي (26 عاما) أقصت في الدور السابق البولندي أنييسكا رادفانسكا (المصنفة ثانية عالميا).

وضربت موعدا مع الروسية المخضرمة سفتلانا كوزنتسوفا (15) التي أقصت في الدور السابق الأميركية سيرينا وليامس (المصنفة أولى عالميا).

واحتاجت كوزنتسوفا (30 عاما)، المتوجة في ميامي عام 2006، إلى ساعتين و43 دقيقة للتفوق على مواطنتها إيكاتيرينا ماكاروفا الثلاثين 6-7 (3-7) و6-4 و6-3.

المصدر : وكالات