السومة يهدي الأهلي السعودي لقب الدوري

Al-Ahli player Omar Al-Somah (L) in action for the ball with Al-Hilal player Mohammed Jahfali (R) during the Saudi Professional League soccer match between Al-Ahli and Al-Hilal at King Abdullah Al Jawhara International Stadium in Jeddah, Saudi Arabia, 24 April 2016.
السومة (يسار) رفع رصيده إلى 22 هدفا بصدارة ترتيب هدافي الدوري (الأوروبية)

ضرب الأهلي السعودي عصفورين بحجر واحد بعدما توج بلقب الدوري رسميا، وهزم غريمه الهلال في قمة مباريات المرحلة الـ24 من المسابقة (3-1)، والتي شهدت فوز اتحاد جدة على هجر بخماسية نظيفة.

ورغم أن الهلال أنهى الشوط الأول متقدما بهدف نظيف سجله كارلوس إدواردو (10)، فإن السوري عمر السومة سجل هدفين متتاليين في الشوط الثاني (46 و50)، ليرفع رصيده إلى 22 هدفا في صدارة ترتيب هدافي الدوري، قبل أن يضيف حسين مقهوي الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وتوج الأهلي رسميا باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، حيث فاز سابقا باللقب مرتين في موسمي 1977-1978 و1983-1984.

ورفع الأهلي رصيده إلى 57 نقطة في صدارة الترتيب بفارق ست نقاط كاملة عن الهلال صاحب المركز الثاني الذي توقف رصيده عند 51 نقطة, مما يعني أنه حتى لو خسر الأهلي في آخر جولتين وفاز الهلال فيهما وتساوى الفريقان في النقاط، سيتوج الأهلي باللقب مستفيدا من فوزه في المواجهات المباشرة. وكان الأهلي قد فاز على الهلال في الدور الأول (2-1).

واضطر الهلال للعب في آخر عشر دقائق من المباراة بعشرة لاعبين فقط بعد طرد سعود كريري.

كما اضطر جيورجيوس دونيس مدرب الهلال لمتابعة الدقائق العشر الأخيرة من المدرجات، بعدما استبعده الحكم من الملعب لاعتراضه على قرار طرد كريري.

وفي المباراة الثانية، اكتسح فريق اتحاد جدة مضيفه هجر (5-صفر). وعزز اتحاد جدة موقعه في المركز الثالث على جدول الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 49 نقطة، بينما توقف رصيد هجر عند تسع نقاط في المركز الرابع عشر الأخير.

وسجل أهداف اتحاد جدة عبد الفتاح عسيري (11 و33) وأحمد الناظري (52 و74) وأضاف لوسيان سانمارتين الهدف الخامس (83).

 ترتيب فرق الصدارة
1- الأهلي      57 نقطة من 24 مباراة.
————————–
2- الهلال      51 من 24
3- الاتحاد     49 من 24
4- التعاون    42 من 24
5- الفتح      37 من 23.

المصدر : وكالات