الكاف يؤجل اختيار مرشحه لانتخابات الفيفا

FILE - In this Feb. 10, 2012 file photo Confederation of African Football President Issa Hayatou, right, speaks as FIFA President Sepp Blatter, left, looks on during a joint press conference in Libreville, Gabon. FIFA said Thursday, Oct. 8, 2015 that African soccer leader Isaa Hayatou will serve as acting president. (AP Photo/Themba Hadebe, file)
رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عيسى حياتو (يمين) رفقة رئيس الفيفا المستقيل جوزيف بلاتر (أسوشيتد برس)

أجل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اختيار المرشح الذي سيدعمه لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، وفضل منح نفسه مزيدا من الوقت قبل اتخاذ القرار النهائي.

وذكر الاتحاد الأفريقي (كاف) في بيان نشره على موقعه الإلكتروني الرسمي الأربعاء، أن لجنته التنفيذية المجتمعة في جلسة عادية بمقره في العاصمة المصرية القاهرة، عقدت في الفترة ما بين 25 و28 أكتوبر/تشرين الأول الحالي لقاءات مع أربعة مرشحين لانتخابات رئاسة الفيفا المقررة يوم 26 فبراير/شباط 2016، وهم البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والأردني الأمير علي بن الحسين، والإيطالي السويسري جياني إنفانتينو، والجنوب أفريقي طوكيو سكسويل.

وأوضح المصدر أنه بعد الاستماع للمرشحين ومناقشتهم، قررت اللجنة التنفيذية بالإجماع منح نفسها الوقت اللازم قبل الفصل في خيارها الذي أكدت أنه سيأخذ في الحسبان مصلحة القارة السمراء.

من جهة أخرى، رحبت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي بتعيين عيسى حياتو رئيسا بالإنابة للاتحاد الدولي، وعبرت عن التزامها بتقديم كل الدعم اللازم له للنجاح في مهمته.

المصدر : وكالات