أفضل لاعبي أميركا الجنوبية في بريميرليغ

epa04174508 A picture made available on 21 April 2014 shows Liverpool's Luis Suarez celebrating after scoring his sides second goal during the English Premier League soccer match between Norwich City and Liverpool FC at Carrow Road in Norwich, Britain, 20 April 2014. DataCo terms and conditions apply.http://www.epa.eufiles/TermsandConditions/DataCo_Terms_and_Conditions.pdf EPA/KIERAN GALVIN
سواريز لعب لليفربول من 2011 إلى 2014 (الأوروبية-أرشيف)

يبدو أن تألق مهاجم أرسنال، ألكسيس سانشيز لم يكن كافيا لتصدر قائمة أفضل اللاعبين من أميركا الجنوبية الذين خاضوا ويخوضون غمار الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

واكتفى نجم منتخب تشيلي بالمركز الثالث في القائمة رغم تسجيله 13 هدفا "للمدفعجية"، بينها ثلاثية قاد بها أرسنال للفوز في ديربي لندن ضد ويستهام 5-1.

undefined

وبحسب صحيفة "تايمز" البريطانية فإن مهاجم ليفربول السابق وبرشلونة الحالي لويس سواريز يتربع على صدارة القائمة، لأنه "لاعب متكامل، نضج كرويا في برشلونة وبات بين الأفضل في العالم، ولديه القدرة على قهر أفضل مدافعي العالم".

أما صاحب المركز الثالث فهو الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي الذي قالت عنه "تايمز" إنه "من أفضل مهاجمي العالم في منطقة الجزاء، إضافة إلى أن سرعته ودقته وحسه التهديفي جعلته يسجل الكثير من الأهداف".

undefined

واللافت كان حلول مدافع مانشستر يونايتد، الإكوادوري أنطونيو فالنسيا في المركز الرابع، والذي يتألق هذا الموسم مع "الشياطين الحمر".

وتاليا قائمة العشرة الأوائل:

اللاعب

الفريق

سواريز

ليفربول  

أغويرو

مانشستر سيتي

سانشيز

أرسنال

فالنسيا

مانشستر يونايتد

الأرجنتيني كارلوس تيفيز

ويستهام ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي

البرازيلي جيلبرتو سيلفا

أرسنال

البرازيلي فيليبي كوتينيو

ليفربول

البرازيلي روبرتو فرمينيو

ليفربول

الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو

ويستهام وليفربول

البرازيلي ويليان

تشلسي

المصدر : الصحافة البريطانية