نيس يحافظ على الصدارة بتعادله مع سان جيرمان

Football Soccer - Paris St Germain v OGC Nice - French Ligue 1 - Parc des Princes stadium, Paris, France - 11/12/2016. Paris St Germain's Thiago Silva in action. REUTERS/Benoit Tessier
كرة حائرة فوق رؤوس لاعبي نيس وسان جيرمان (رويترز)
حافظ نيس على انفراده بصدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بتعادله مع باريس سان جيرمان 2-2 خلال المباراة التي جمعتهما مساء الأحد في المرحلة الـ17 من المسابقة، وشهدت أيضا هذه الجولة فوز ليون على رين 1-صفر، وسانت إتيان على جانجان بالنتيجة ذاتها.
     
وأنهى نيس الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين سجلهما ويلان سيبريان والحسن بليا في الدقيقتين 32 والأخيرة من الشوط الأول، لكن باريس سان جيرمان عدل النتيجة في الشوط الثاني بإحرازه هدفين متتاليين عن طريق إدينسون كافاني في الدقيقتين 47 و60. 
     
ورفع نيس رصيده إلى أربعين نقطة في صدارة الترتيب بفارق نقطة عن موناكو ملاحقه، كما رفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث. 
     
فوز ليون
وفي المباراة الثانية، سجل ماثيو فالبوينا هدفا قاد به فريق ليون لفوز صعب على رين 1-صفر.
     
وسجل فالبوينا هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 28 ليمنحه ثلاث نقاط مهمة للغاية، وشهدت المباراة طرد رامي بن سبعيني لاعب رين في الدقيقة 74. 
     
ورفع ليون رصيده إلى 28 نقطة في المركز الرابع، محققا فوزه التاسع هذا الموسم مقابل التعادل في مباراة والخسارة في ست، بينما توقف رصيد رين عند 27 نقطة في المركز الخامس، متلقيا خسارته السادسة مقابل الفوز في ثماني مباريات والتعادل في ثلاث.

وفي مباراة أخرى، فاز سانت إتيان على جانجان 1-صفر.
     
ويدين سانت إتيان بالفضل في هذا الفوز للاعبه رومان هاموما، الذي سجل هدف المباراة في الدقيقة 25، ليرفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثامن، وتوقف رصيد جانجان عند 26 نقطة في المركز السادس. 

المصدر : الألمانية