نيس ينفرد بالصدارة ومرسيليا يعود للانتصارات

Football Soccer - St. Etienne v Nice - French Ligue 1 - Geoffroy Guichard stadium, Saint-Etienne, France - 20/11/2016. Nice's Valentin Esseyric (3rd L) and team mates after scoring against St. EtienneREUTERS/Robert Pratta
نيس يبتعد في الصدارة عن ملاحقيه بثلاث نقاط (رويترز)

انفرد نيس -مفاجأة الموسم- بصدارة ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم مجددا، بعد فوزه الثمين خارج ملعبه على سانت إتيان في ختام المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة مساء الأحد.

وخاض نيس المباراة في غياب مهاجمه المشاكس وهدافه الإيطالي ماريو بالوتيلي الموقوف مباراة واحدة، لكنه حقق الأهم بالخروج فائزا بهدف سجله فالنتان إيسيريك في الدقيقة 63 عندما استغل خطأ لجوردان فيرتوت وتلقى الكرة على مشارف المنطقة، قبل أن يطلقها بيسراه داخل الشباك.

وهو الفوز الأول لنيس بعد خسارتين متتاليتين في مسابقتي الدوري الأوروبي أمام ريد بول سالزبورغ النمساوي، والدوري المحلي أمام كاين.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد نيس إلى 32 نقطة لينتزع الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن مطارديه موناكو وباريس سان جيرمان، بينما تجمد رصيد سانت إتيان عند 18 نقطة في المركز التاسع.

من جانب آخر حقق مرسيليا أول فوز له بإشراف مدربه الجديد رودي غارسيا، إثر تغلبه في ملعبه على كاين بهدف وحيد سجله البرازيلي رولاندو في الدقيقة 81.

وارتفع رصيد مرسيليا إلى 17 نقطة في المركز الحادي عشر، بينما توقف رصيد كاين -الذي تلقى خسارته الرابعة في مبارياته الخمس الأخيرة- عند 13 نقطة في المركز الخامس عشر.

المصدر : وكالات