مورينيو: إنجلترا لم تفعل ما يكفي لحماية روني

England's captain Wayne Rooney in action during the FIFA World Cup 2018 Qualification group F match between England and Scotland at Wembley Stadium in London, Britain, 11 November 2016. Rooney and his England teammates wore black armbands featuring a remembrance poppy, despite a FIFA ban. The poppy is an artificial flower that is used to commemorate military personnel who have died in war.
روني اعتذر عن الصور التي التقطت له وهو سكران (الأوروبية)
اعتبر مدرب مانشستر يونايتد  جوزيه مورينيو أن إنجلترا لم تفعل ما يكفي لحماية قائد منتخبها الأول لكرة القدم واين روني الذي ظهر في صور مخمورا خلال وجوده مع منتخب بلاده الأسبوع الماضي.

واعتذر روني الأربعاء الماضي رسميا عن الصور التي التقطت له وهو سكران، بعد فوز إنجلترا على أسكتلندا على ملعب "ويمبلي" اللندني في تصفيات كأس العالم.

وقال مورينيو في تصريحات إعلامية "الأمر الوحيد الذي أقوله إن اللاعب انضم للمنتخب الوطني وهو ينتمي إلى المنتخب الوطني. تعلمت منذ الصغر أنه إذا أعارني شخص ما شيئا ما فلا بد لي من المحافظة عليه بصورة أفضل من الأشياء المملوكة لي".

وأضاف مورينيو "إذا أعارك صديقك قلما فعليك أن تهتم بالقلم كما لو كان قلمك بالفعل، ولذا فأنا أعتقد أنني إذا أصبحت مدربا لأحد المنتخبات فسأحاول فعل ذلك".

وانبرى عدد من المدربين الآخرين في الدوري الإنجليزي الممتاز للدفاع عن روني أيضا، مثل مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا ومدرب ليفربول يورغن كلوب، وقالوا إن رد الفعل على الصور كان زائدا عن الحد ومبالغا فيه.

وأردف مورينيو "أنا لا أقول إنني سأكون مدربا ناجحا، كما أنني لا أعني أي انتقاد لمدرب إنجلترا المؤقت غاريث ساوثغيت أو أي شخص آخر".

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس بين فرق الدوري الإنجليزي الممتاز، وسيستضيف أرسنال اللندني صاحب المركز الرابع في وقت لاحق من اليوم السبت.

المصدر : الألمانية