باريس سان جيرمان يلتحق بكوكبة المقدمة

Football Soccer - Paris St Germain v Nantes French Ligue 1 - Parc des Princes, Paris, France - 19/11/16. Paris St Germain's Thiago Motta (R) challenges Nantes' Adrien Thomasson. REUTERS/Gonzalo Fuentes
باريس سان جيرمان حقق فوزه الثامن في هذا الموسم (رويترز)

استأنف باريس سان جيرمان انطلاقته الرائعة في حملة الدفاع عن لقبه بالدوري الفرنسي لكرة القدم، وحقق انتصارا هاما (2-صفر) على ضيفه نانت اليوم السبت في المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة.

وحسم سان جيرمان المباراة بهدفين نظيفين سجلهما الأرجنتيني الدولي آنخل دي ماريا في الدقيقة 13 والمهاجم الإسباني البديل خيسي رودريغز في الدقيقة 90 من ضربة جزاء، ليكون الفوز الخامس مقابل تعادل وحيد في آخر ست مباريات خاضها النادي الباريسي في المسابقة هذا الموسم.

ورفع نادي العاصمة رصيده إلى 29 نقطة لينتزع المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف موناكو، وأمام نيس الذي يمكنه الانفراد بالصدارة مجددا إذا حقق الفوز على مضيفه سانت إتيان في ختام مباريات المرحلة غدا الأحد.

وتجمد رصيد نانت عند 12 نقطة في المركز السادس عشر، حيث مني اليوم بالهزيمة الثالثة مقابل تعادل واحد في آخر أربع مباريات خاضها بالمسابقة.

وشهدت مباراة اليوم خروج دي ماريا في الدقيقة 35 متأثرا بإصابة في الفخذ، وهو ما يعتبر ضربة موجعة للفريق الباريسي الذي تنتظره رحلة محفوفة بالمخاطر إلى لندن الأربعاء المقبل لخوض مباراة حاسمة ضد أرسنال الإنجليزي في الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتلقى سان جيرمان انتكاسة ثانية بإصابة لاعب وسطه الدولي الأرجنتيني الآخر خافيير باستوري في الثواني الأخيرة من المباراة بعدما دخل بديلا لأوغوستان في الدقيقة 82، وذلك إثر عرقلته داخل المنطقة بعد مجهود فردي تسبب من خلاله في ركلة الجزاء، علما بأنه عائد للتو من إصابة أبعدته فترة طويلة عن الملاعب.

المصدر : وكالات