سيتي يسعى لوقف النزيف وأرسنال وليفربول للانقضاض

Britain Soccer Football - Manchester City v Borussia Monchengladbach - UEFA Champions League Group Stage - Group C - Etihad Stadium, Manchester, England - 14/9/16 Manchester City team group before the match Action Images via Reuters / Carl Recine Livepic EDITORIAL USE ONLY.
مانشستر سيتي يتصدر الدوري الإنجليزي بفارق الأهداف عن أرسنال وليفربول (رويترز)
يخوض مانشستر سيتي مواجهة مضيفه وست بروميتش ألبيون السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، باحثا عن نسيان هفوات متلاحقة في فصل الخريف كلفته محليا وأوروبيا.

فمع قدوم مدربه الجديد الإسباني بيب غوارديولا حقق "سيتيزنز" بداية نارية في "البريمير ليغ"، ففاز في مبارياته الست الأولى، من بينها دربي مدينة مانشستر، وتصدر بفارق مريح، لكن سحر غوارديولا انقلب عليه فخسر على أرض توتنهام صفر-2 ثم تعادل مع ضيفيه إيفرتون وساوثمبتون 1-1.

وما زاد الطين بلة خسارة الفريق الأزرق أمام غريمه يونايتد الأربعاء صفر-1 في مسابقة كأس رابطة الأندية، ليبحث الفريق المملوك إماراتيا عن فوزه الأول في سبع مباريات في مختلف المسابقات.

برغم كل ذلك، لا يزال سيتي يحتفظ بالصدارة بفارق الأهداف عن أرسنال وليفربول اللذين يلتقيان سندرلاند وكريستال بالاس على التوالي.

ويستعد سيتي لمواجهة برشلونة الإسباني الأسبوع المقبل في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا بعد سقوطه أمامه صفر-4 الأسبوع الماضي.

في المقابل، يمتاز وست بروميتش بسجل دفاعي أفضل من أمثال مانشستر يونايتد وليفربول، برغم حلوله في المركز الـ13 في الترتيب، إذ اهتزت شباك فريق المدرب طوني بوليس عشر مرات فقط.

‪مانشستر يونايتد فاز مرة واحدة في آخر ست مباريات‬ (رويترز)
‪مانشستر يونايتد فاز مرة واحدة في آخر ست مباريات‬ (رويترز)

مان يونايتد
بدوره، يبحث مانشستر يونايتد عن انطلاقة جديدة بعد الفوز على سيتي في كأس الرابطة، عندما يستقبل بيرنلي الـ14.

ويعاني فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو كثيرا؛ إذ فاز مرة يتيمة في الدوري في آخر ست مباريات، ليتراجع إلى المركز السابع بفارق ست نقاط عن المتصدرين.

وعانى الشياطين الحمر من خسارة ساحقة أمام تشلسي صفر-4 في المرحلة الماضية، مما دفع مورينيو إلى الاعتذار علنا لجمهور النادي الذي تعاقد مع المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش ولاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا أغلى لاعب في العالم.

ويغيب عن يونايتد قلب الدفاع العاجي إريك بايي الذي تعرض لإصابة قوية في أربطة ركبته ستبعده شهرين عن الملاعب، بينما يحوم الشك حول مشاركة واين روني والفرنسي أنطوني مارسيال وكريس سمولينغ وماركوس راشفورد.

‪أرسنال فاز بست مباريات على التوالي قبل تعادله في الجولة الأخيرة‬ (رويترز)
‪أرسنال فاز بست مباريات على التوالي قبل تعادله في الجولة الأخيرة‬ (رويترز)

أرسنال متعطش
ومرة جديدة يحقق أرسنال بداية جيدة هذا الموسم، إذ فاز بست مباريات على التوالي قبل تعادله مع ميدلزبره سلبا الجولة الماضية.

وتابع المدفعجية مشوارهم التصاعدي بالفوز على ريدينغ منتصف الأسبوع في كأس الرابطة، وستكون محطتهم التالية في افتتاح المرحلة على أرض سندرلاند متذيل الترتيب بنقطتين والوحيد الذي لم يذق بعد طعم الفوز.

وقال لاعب وسطه أليكس أوكسلايد تشامبرلاين "أعتقد بأن نفسية الفريق جيدة، حتى عندما تعادلنا مع ميدلزبره شعرنا كأننا فزنا في المباراة، هذا يظهر مدى تعطش الفريق للفوز، ونشعر بالرغبة وأنه بمقدورنا الفوز في أي مباراة".

ويحل ليفربول الفائز خمس مرات في مبارياته الست الأخيرة، على كريستال بالاس الـ11.

وبعد تحقيقه فوزا صعبا على وست بروميتش 2-1 في الدوري السبت، قام الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول بتغيير تشكيلته بالكامل في كأس الرابطة حيث تخطى توتنهام 2-1.

ليفربول الذي لم يخسر في آخر عشر مباريات ضمن مختلف المسابقات، دفع إلى الساحة لاعبي الوسط أوفيي إيجاريا وترينت ألكسندر-أرنولد البالغين 18 عاما.

وبعد فوزه الساحق على يونايتد برباعية، يحل تشلسي الرابع على ساوثمبتون الثامن باحثا عن فوز رابع على التوالي ونسيان خروجه من كأس الرابطة أمام جاره ويستهام في مباراة شهدت أعمال شغب.

وينتقل حامل اللقب ليستر سيتي إلى العاصمة للحلول على توتنهام الخامس والباحث عن فوز أول بعد تعادلين.

ويبتعد توتنهام نقطة فقط عن ثلاثي الصدارة، لذا توقع الإيطالي كلاوديو رانييري مدرب ليستر معركة قوية على ملعب "وايت هارت لاين" قائلا "سبيرز هو الفريق الوحيد من دون خسارة لأنه يملك تشكيلة قوية، ويمكنه تدوير الفريق، وكان توتنهام قريبا منا الموسم الماضي وسيتابع المنافسة على اللقب".

المصدر : الفرنسية