أرسنال وسيتي يتقاسمان صدارة بريميرليغ

Britain Football Soccer - Arsenal v Swansea City - Premier League - Emirates Stadium - 15/10/16 Arsenal's Theo Walcott celebrates scoring their first goal Action Images via Reuters / John Sibley Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your ac
والكوت سجل هدفين لأرسنال بمرمى سوانزي سيتي (رويترز)

اقتسم  فريق ارسنال صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مع مانشستر سيتي بعد فوزه اليوم على ضيفه سوانزي سيتي 3-2 وتعادل سيتي مع ضيفه إيفرتون 1-1 في المرحلة الثامنة من المسابقة.

وعمق تشيلسي جراح ضيفه ليستر سيتي، حامل اللقب وفاز عليه بثلاثية نظيفة وتعادل توتنهام بصعوبة مع مضيفه وست بروميتش ألبيون. وفي باقي المباريات سحق بورنموث ضيفه هال سيتي وفاز ستوك سيتي على ضيفه سندرلاند.

واقتسم سيتي وأرسنال الصدارة بـ19 نقطة لكل منهما بفارق نقطة واحدة عن توتنهام صاحب المركز الثالث.

وعلى ملعب "الإمارات" تقدم تيو والكوت بهدفين لأرسنال (26 و33). ورد الآيسلندي جيلفي سيغوردسون بهدف لسوانزي (38) ثم أحرز لاعب الوسط الألماني مسعود أوزيل الهدف الثالث "للمدفعجية" (57) قبل أن يسجل الإسباني بورخا باستون الهدف الثاني لسوانزي (66).

ولعب أرسنال بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 70 بعد طرد لاعب وسطه السويسري غرانيت تشاكا. وتوقف رصيد سوانزي عند أربع نقاط في المركز الثالث من القاع.

نوليتو أنقذ سيتي من الخسارة (رويترز)
نوليتو أنقذ سيتي من الخسارة (رويترز)

وعلى ملعب "الاتحاد"، كان بمقدور  مانشستر سيتي حسم الفوز بسهولة، ولكن البلجيكي كيفين دي بروين والأرجنتيني سيرجيو أغويرو أهدرا ركلتي جزاء للفريق في الدقيقتين 43 و70.

وفاجئ إيفرتون مضيفه مانشستر بهدف بتوقيع المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو (64) عبر تسديدة رائعة. 

وبعد دقيقة واحدة من مشاركته كبديل، عدل المهاجم الإسباني مانويل نوليتو النتيجة لسيتي (72). وحصد بذلك إيفرتون نقطة واحدة رفعت رصيده إلى 15 نقطة في المركز السادس.

وفشل "السيتيزن" في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي بعد تعادل مع سيلتك الإسكتلندي 3-3 في دوري الأبطال وهزيمته أمام مضيفه توتنهام بهدفين نظيفين بالدوري.

آلي سجل الهدف التعادل لتوتنهام (رويترز)
آلي سجل الهدف التعادل لتوتنهام (رويترز)

واقتنص توتنهام تعادلا مثيرا من مضيفه وست بروميتش ألبيون بنتيجة 1-1. تقدم لاعب الوسط البلجيكي ناصر الشاذلي لوست بروميتش (82) ولكن ديلي آلي خطف هدف التعادل لتوتنهام قبل النهاية بدقيقة واحدة. ورفع وست بروميتش رصيده إلى عشر نقاط في المركز التاسع.

وحقق ستوك سيتي فوزه الأول هذا الموسم وتغلب على ضيفه سندرلاند بهدفين نظيفين سجلهما الويلزي جو آلن (8 و45). ورفع ستوك رصيده إلى ست نقاط في المركز الـ17 وظل سندرلاند في المركز العشرين الأخير بنقطتين.

واكتسح بورنموث ضيفه هال سيتي بستة أهداف مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز العاشر وتجمد رصيد هال سيتي عند سبع نقاط في المركز الـ15.

ورفع ويستهام رصيده إلى سبع نقاط ليقفز إلى المركز الـ15 بعد أن  تغلب على مضيفه كريستال بالاس بهدف وحيد سجله مانويل لانزيني (19). وشهدت المباراة طرد آرون كريسويل من صفوف ويستهام في الدقيقة 75 لحصوله على الإنذار الثاني.

المصدر : وكالات