ريبيري: غريزمان ليس نجما عالميا

Britain Football Soccer - Bayern Munich v Atletico Madrid - UEFA Champions League Semi Final Second Leg - Allianz Arena, Munich - 3/5/16 Atletico Madrid's Antoine Griezmann in action with Bayern Munich's Franck Ribery Reuters / Ralph Orlowski Livepic EDITORIAL USE ONLY.
ريبيري في صراع على الكرة مع غريزمان خلال لقاء سابق بين بايرن ميونيخ وأتلتيكو مدريد (رويترز)

اعتبر الفرنسي فرانك ريبيري مهاجم بايرن ميونيخ الألماني أن مواطنه أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني لم يصبح بعد "نجما عالميا" لأنه لم يكرر مستوياته بثبات خلافا له.

وقال اللاعب الدولي السابق لصحيفة "بيلد" الألمانية إن غريزمان "كان جيدا الموسم الماضي، لكن الطراز العالمي هو تكرار الأداء بثبات".

وتابع ريبيري (33 عاما) "نوعية اللاعب تكمن في إظهار مستويات جيدة لمدة 10، 12 أو 15 عاما. في هذه الحالة أهنىء نفسي، صحيح أني كنت مصابا لتسعة أشهر السنة الماضية، لكن في السنوات العشر الأخيرة وقفت دوما على القمة".

واختير غريزمان (25 عاما و14 هدفا في 38 مباراة دولية)، أفضل لاعب في كأس أمم أوروبا يورو 2016 بفرنسا، وأحرز ستة أهداف لمصلحة فرنسا وصيفة البرتغال.

وأصبح غريزمان أحد أبرز نجوم منتخب فرنسا في الوقت الحالي، ويرتدي الرقم 7 الخاص سابقا بريبيري (16 هدفا في 81 مباراة دولية).

ورأى ريبيري -الذي ارتكب بعض الهفوات السلوكية هذا الموسم- أنه قادر على الاستمرار في هذا المستوى سنتين أو ثلاث سنوات، علما بأنه سجل حتى الآن هدفين وله خمس تمريرات حاسمة.

وبعد انتهاء مسيرته مع بايرن -وهي الأخيرة له مع "فريق كبير"- لم يستبعد ريبيري أن يمتهن وظيفة التدريب.

المصدر : الفرنسية