قطر تحصد أول ثلاث نقاط وإيران تتصدر

Football Soccer - Qatar v Syria - 2018 World Cup Qualifier - Jassim Bin Hamad Stadium, Doha, Qatar - 11/10/16. Qatar's team lines up before the match. REUTERS/Ibraheem Al Omari
منتخب قطر رفع رصيده إلى ثلاث نقاط (رويترز)

حققت قطر فوزها الأول وفرملت الصعود السوري بهدف وحيد الثلاثاء في الدوحة بالجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وسجل حسن الهيدوس الهدف الوحيد في المباراة من ركلة جزاء في الدقيقة 37.

وهذا هو الفوز الأول لمنتخب قطر الذي رفع رصيده إلى ثلاث نقاط، بينما تجمد رصيد سوريا عند أربع نقاط.

وكانت سوريا حققت نتيجتين مميزتين بتعادلها مع كوريا الجنوبية سلبا وعودتها من الصين بالنقاط الثلاث بهدف محمود المواس.

‪إيران رفعت رصيدها إلى عشر نقاط في المركز الأول‬ (الأوروبية)
‪إيران رفعت رصيدها إلى عشر نقاط في المركز الأول‬ (الأوروبية)

فوز إيران
وفاز منتخب إيران لكرة القدم على نظيره الكوري الجنوبي 1-صفر الثلاثاء في طهران. ويدين المنتخب الإيراني بهذا الفوز لسجر سردار أزمون (25). 

وبهذه النتيجة تصدرت إيران ترتيب المجموعة برصيد عشر نقاط بعد فوزها على كوريا الجنوبية (سبع نقاط) 1-صفر، بفارق نقطة واحدة أمام أوزبكستان التي تغلبت على الصين 2-صفر.

وفي المجموعة نفسها ارتفعت آمال منتخب أوزبكستان بالتأهل بعد أن تغلب على نظيره الصيني 2-صفر الثلاثاء في طشقند. وسجل مارات بيكماييف (50) وأوتابيك شوكوروف 085) الهدفين.

وهذا هو الفوز هو الثالث لأوزبكستان رافعة رصيدها إلى تسع نقاط في المركز الثاني، مقابل هزيمة وحيدة.

في المقابل، وقف رصيد الصين عند نقطة واحدة وتدنت بالتالي بنسبة كبيرة حظوظها في احتلال أحد المركزين الأولين المؤهلين مباشرة لنهائيات المونديال أو حتى المركز الثالث الذي يخول صاحبه خوض ملحق آسيوي مع ثالث المجموعة الثانية على أن يتأهل الفائز منهما إلى ملحق دولي يواجه فيه ذهابا وإيابا رابع تصفيات الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

المصدر : وكالات