بيكيه يعتزل دوليا بعد مونديال 2018

Albania's Ansi Agolli (R) in action against Spain's Gerard Pique (L) during the FIFA World Cup 2018 qualifying group G soccer match between Albania and Spain in Shkoder, Albania, 09 October 2016. Spain won 2-0.
بيكيه تلقى انتقادات متكررة بسبب مواقفه الداعمة للانفصاليين الكاتالونيين (الأوروبية)

أعلن مدافع منتخب إسبانيا ونادي برشلونة لكرة القدم جيرار بيكيه عن نيته الاعتزال دوليا بعد مونديال 2018 في روسيا، وتزامن هذا القرار مع تجدد الجدل بشأن وجود اللاعب مع المنتخب بسبب مواقفه المقربة من الانفصاليين الكاتالونيين.

وقال بيكيه بعد الفوز على ألبانيا أمس الأحد في شكودر (2-صفر) ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "مونديال روسيا سيكون مشاركتي الأخيرة مع المنتخب، وآمل بأن أحظى بسعادة كبيرة خلال السنتين الأخيرتين معه".

وأضاف اللاعب الذي سيبلغ الـ31 في 2018 "هذا القرار ليس وليد الساعة، وإنما فكرت به طويلا ومليا، لكن ما يحدث اليوم (الجدل القائم) يضاف إلى كل ما حصل في السنوات الأخيرة، وهناك أناس يعتبرون أنه من الأفضل عدم وجودي هنا".

وانتقدت وسائل إعلام إسبانية بشدة قيام بيكيه (85 مباراة دولية) بطي كمي قميصه بشكل لا تظهر عليه الشرائط الحمراء والصفراء التي يعتبرها البعض رمزا للعلم الإسباني.

ودافع الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن اللاعب، وقال في بيان "خلافا لبعض التعليقات الخبيثة التي تتهم اللاعب الإسباني بتقصير كمي قميصه لتجنب وضع شرائط العلم الوطني يؤكد الاتحاد أن مثل هذه الشرائط توجد فقط على القميص ذي الأكمام القصيرة وليس على القميص ذي الأكمام الطويلة الذي كان يرتديه بيكيه خلال المباراة".

وأضاف "أما الهدف من قيام اللاعب من قص الأكمام فهو أن يلعب بأريحية كما فعل لاعبون دوليون كثر قبله".

ويعتبر بيكيه ركيزة أساسية في المنتخب الإسباني منذ بدء مسيرته الدولية عام 2009، وعانى من هتافات وصراخ الجماهير ضده في معظم مباريات المنتخب الإسباني في الآونة الأخيرة، وذلك بسبب تأييده العلني لاستقلال إقليم كاتالونيا عن إسبانيا.

المصدر : وكالات