ديوكوفيتش يلاقي غولبيس بنصف نهائي رولان غاروس

Latvia's Ernests Gulbis returns the ball during the quarterfinal match of the French Open tennis tournament against Tomas Berdych of the Czech Republic at the Roland Garros stadium, in Paris, France, Tuesday, June 3, 2014. Gulbis won in three sets 6-3, 6-2, 6-4. (AP Photo/Darko Vojinovic)
غولبيس تأهل إلى النصف النهائي على حساب التشيكي توماس برديتش (أسوشيتد برس)

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا عالميا إلى نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، بفوزه على الكندي ميلوش راونيتش المصنف ثامنا بنتيجة 7-5 و7-6 (7-5) و6-4 الثلاثاء.

وتعد هذه المرة الرابعة عشرة التي يبلغ فيها ديوكوفيتش (27 عاما) نصف النهائي خلال مشاركاته الـ15 الأخيرة في البطولات الكبرى.

ويسعى ديوكوفيتش إلى لقب أول في رولان غاروس، كما يطمح إلى أن يصبح ثامن لاعب يجمع ألقاب البطولات الأربع الكبرى.

بدورة بلغ اللاتفي أرنستس غولبيس المصنف 18 عالميا نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة بعد فوزه على التشيكي توماس برديتش السادس بنتيجة 6-3 و6-2 و6-4 الثلاثاء. ويلتقي غولبيس (25 عاما) في الدور المقبل مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

ولم يلتق ديوكوفيتش وغولبيس في البطولات الكبرى إلا مرة واحدة، وكانت تحديدا في ربع نهائي رولان غاروس عام 2008 وانتهت بفوز الأول. وتلك كانت أفضل نتيجة للاتفي في البطولة الفرنسية، ويعد تأهله إلى نصف النهائي اليوم هو الأول من نوعه.

‪شارابوفا فازت على الإسبانية غاربيني موغوروزا‬ (الأوروبية)
‪شارابوفا فازت على الإسبانية غاربيني موغوروزا‬ (الأوروبية)

شارابوفا وبوشار
من جهتها تأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة سابعة إلى الدور النصف النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة، بعد فوزها على الإسبانية غاربيني موغوروزا 1-6 و7-5 و6-1 الثلاثاء.

وتعد هذه المرة الخامسة التي تتأهل فيها شارابوفا (27 عاما) إلى نصف النهائي في رولان غاروس.

وسبق لشرابوفا أن أحرزت اللقب عام 2012 وحلت وصيفة في العام التالي بعد خسارتها في النهائي أمام الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى في العالم.

وتلتقي شارابوفا، الكندية يوجيني بوشار المصنفة 18 عالميا التي تغلبت على الإسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة 14 عالميا 7-6 (7-4) و2-6 و7-5.

وباتت بوشار (20 عاما) أول كندية تبلغ نصف النهائي في رولان غاروس، وكانت قد خاضت نصف نهائي بطولة أستراليا الكبرى مطلع العام وخسرت أمام الصينية نا لي التي توجت لاحقا باللقب على حساب السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا.

المصدر : الفرنسية