ليبيا تحرز لقب أمم أفريقيا للاعبين المحليين

Ghana's midfielder Jordan Opoku (L) vies with Libya's forward Mohamed Elgadi (R) during the African Nations Championship final football match for 1st and 2nd place between Ghana and Libya, in Cape Town, on February 1, 2014. AFP PHOTO / ALEXANDER JOE
undefined
توج المنتخب الليبي لكرة القدم بلقبه القاري الأول في تاريخه بعد فوزه السبت بكأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين، على حساب غانا بركلات الترجيح في المباراة الختامية للبطولة التي أقيمت في جنوب أفريقيا.

وانتهى الوقت الأصلي ثم الإضافي للمباراة بالتعادل بدون أهداف، قبل أن تتفوق ليبيا بركلات الترجيح (4-3) وتحرز اللقب لأول مرة. وتدين ليبيا بالفوز إلى الحارس محمد نشنوش الذي أنقذ ركلتي ترجيح.

وهذه المباراة الثالثة على التوالي التي تنجح فيها ليبيا في التفوق بركلات الترجيح، بعدما فازت بالطريقة ذاتها على الغابون في دور الثمانية وزيمبابوي في الدور قبل النهائي.

وحققت ليبيا فوزا واحدا في المسابقة بالتفوق (2-صفر) على إثيوبيا، قبل أن تتعادل مع غانا والكونغو ضمن منافسات الدور الأول للمجموعة الثالثة.

وتوجت ليبيا بذلك بلقب النسخة الثالثة للبطولة الجديدة بعدما ذهب اللقب الأول إلى الكونغو الديمقراطية، وأحرزت تونس اللقب الثاني.

المصدر : الجزيرة + رويترز