باولينو رسميا في صفوف توتنهام

epa03750623 Brazilian national player Paulinho performs in action during the team's training session at the Arena Castelao Stadium in Fortaleza, Brazil, 18 June 2013. Brazil will face Mexico in a FIFA Confederations Cup 2013 soccer match on 19 June. EPA/ROBERT GHEMENT
undefined
أكد نادي توتنهام الإنجليزي انضمام لاعب الوسط الدولي البرازيلي باولو بيزيرا ماسييل جونيور الشهير بـ"باولينيو"، المتوج مع منتخب بلاده بلقب كأس القارات 2013، إلى صفوفه من كورنثيانز، ولم يتم الكشف عن مدة وقيمة العقد.

وعبّر باولينيو على حسابه بموقع "تويتر" عن سعادته بالقول "أنا متحمس للانضمام إلى سبيرز، هذه سعادة كبيرة أن أكون في هذا النادي".

وكان توتنهام ومدربه البرتغالي أندري فياش بواش قاما بوضع اللاعب، البالغ من العمر 24 عاما، تحت المجهر منذ فترة كما كان إنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني مهتمين بخدماته لكن يبدو أنه فضل الانتقال إلى "وايت هارت لاين" لأن النادي اللندني كان جديا وتقدم بعرض رسمي، بحسب ما أكّد باولينيو.

وأمضى باولينيو ثلاثة مواسم مع كورنثيانز وتوج معه بلقب بطل الدوري البرازيلي عام 2011 وكوبا ليبرتادوريس وكأس العالم للأندية عام 2012 إضافة إلى بطولة ولاية ساو باولو هذا العام، والتي تم اختياره فيها في المرتبة الثالثة بين أفضل اللاعبين.

وحل النادي اللندني الموسم الماضي خامسا في الدوري الممتاز، وسيشارك بالتالي الموسم المقبل في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وهذه لن تكون التجربة الأوروبية الأولى لباولينيو إذ سبق أن لعب في ليتوانيا وبولندا بين 2006 و2008، لكنه لم يستمتع باللعب في هذين البلدين بحسب ما أكد مؤخرا حين قال "عانيت من الأحكام المسبقة في ليتوانيا، عندما كنا ندخل أرض الملعب يبدأ مشجعو الفريق الخصم بإصدار أصوات القردة، وفي الشارع كان الناس ينظرون إلينا بطريقة مختلفة".

وعاد باولينيو بعد تجربته في ليتوانيا (مع فيلينيوس) وبولندا (تودس) إلى البرازيل، فدافع عن ألوان أوداكس ساو باولو ثم براغانتينو قبل انطلاقته الحقيقية مع كورنثيانز عام 2010.

المصدر : وكالات