نيوزيلندا تتأهل للملحق بتصفيات المونديال

AUCKLAND, NEW ZEALAND - SEPTEMBER 11: Tommy Smith of New Zealand congratulates Marco Rojas on his goal during the FIFA World Cup Qualifier match between the New Zealand All Whites and Solomon Islands at Eden Park on September 11, 2012 in Auckland, New Zealand.
undefined
قاد تومي سميث منتخب بلاده نيوزيلندا إلى فوز ثمين 2-1 على كاليدونيا الجديدة بتسجيله هدفا قاتلا في الثواني الأخيرة من المباراة اليوم الجمعة، فعزز صدارته لترتيب مجموعة أوقيانيا في تصفيات مونديال 2014 لكرة القدم في البرازيل وحجز مقعدا مؤهلا إلى الملحق القاري.

وسجل سميث مدافع إيبسويتش تاون الإنجليزي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع هدف الفوز على ملعب فوريث بار ليضمن المنتخب النيوزيلندي الصدارة قبل جولة واحدة من النهاية ويضمن ملاقاة رابع تصفيات كونكاكاف في مباراتين يتأهل الفائز على إثرهما إلى المونديال البرازيلي.

وهذا الفوز الخامس من أصل خمس مباريات لنيوزيلندا التي ستواجه في الجولة الأخيرة منتخب جزر سالومون وهي بين منتخبات الجزر ذات الأداء المتواضع في أوقيانيا.

وبدا أن منتخب ريكي هيربرت سينتظر حتى الجولة الأخيرة يوم الثلاثاء المقبل لحسم التصفيات بعدما سجل سيزار لولوهيا هدفا (56)، ليعادل النتيجة لمنتخب كاليدونيا الجديدة الذي تأخر بهدف من كريس كيلن (10). إلا أن سميث نجح في الثواني الأخيرة من المباراة بتسجيل هدف حاسم ليقترب منتخب "الكيوي" أكثر من العرس العالمي.

وقال سميث "كانت مباراة صعبة، لحسن الحظ وفقنا في الدقيقة الأخيرة، لم نقدم أفضل أداء لكن في النهاية النتيجة هي ما تهم".

ويأمل فريق المدرب هيربرت أن يبني على النجاح الذي حققه في مشاركته الأخيرة بكأس العالم بعدما أنهى مشاركته في جنوب أفريقيا 2010 بدون أي خسارة (3 تعادلات).

المصدر : وكالات