الترجي ينفرد بالصدارة والنجم يهزم الأفريقي

epa03030784 Esperance Sportive de Tunis forward Ousama Darragi (L) kicks the ball against Al-Sadd defender Ibrahim Abdulmajed (R) during their FIFA Club World Cup match at Toyota Stadium in Toyota, near Nagoya, central Japan, 11 December 2011. Al-Sadd won 2-1. EPA/FRANCK ROBICHON
undefined
انفرد الترجي بصدارة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم بعد أن سحق ضيفه جريدة توزر برباعية نظيفة، واستفاد من خسارة غريمه الأفريقي أمام مضيفه النجم الساحلي بهدف دون رد اليوم في قمة مباريات المرحلة العاشرة للمسابقة.

ولم يجد الترجي صعوبة في الفوز على ضيفه الوافد الجديد على دوري الأضواء برباعية نظيفة حملت توقيع صانع الألعاب أسامة الدراجي (22) والغاني هاريسون أفول (30) وإدريس المحيرصي (62) وخالد غرسلاوي (71).

وواصل الأفريقي نزيف النقاط بعد أن عجز عن تحقيق الفوز في ثلاث مباريات متتالية بخسارته أمام مضيفه النجم الساحلي بهدف نظيف سجله بغداد بوجناح في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، ليرفع رصيد فريقه إلى 16 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد الأفريقي عند 20 نقطة في المركز الثاني.

ونجح النجم الساحلي في وضع حد لنتائجه السلبية في ثاني مباراة له تحت قياده مدربه الجديد الفرنسي روجيه لومير الذي تعاقد معه الأسبوع الماضي خلفا لمواطنه دنيس لافاني، لكنه خسر مباراته الماضية صفر-1 أمام شبيبة القيروان الأحد الماضي.

بدوره وضع الصفاقسي حامل اللقب حدا لتراجع نتائجه بعد أن ألحق بمضيفه البنزرتي خسارته الأولى في ثماني مباريات وتغلب عليه 2-1. تقدم طه ياسين الخنيسي للصفاقسي (33)، لكن حمزة المثلوثي أدرك التعادل لأصحاب الأرض (51)، قبل أن يخطف فرجاني ساسي هدف الانتصار للضيوف (90+1).

وقفز فريق عاصمة الجنوب للمركز الثالث بعدما أصبح رصيده 18 نقطة، فيما تجمد رصيد البنزرتي عند 15 نقطة في المركز السادس.

بقية النتائج
مستقبل المرسى / الأولمبي الباجي 32-3
الملعب التونسي / نجم المتلوي 2-صفر
الاتحاد المنستيري / الملعب القابسي 1-صفر
قوافل قفصة / حمام الأنف صفر-2
قرمبالية الرياضية / شبيبة القيروان 2-1

ترتيب فرق الصدارة
1- الترجي     23 من عشر مباريات.
2- الأفريقي    20 من 10
3- الصفاقسي  18 من 10
4- المرسى    17 من 10
5- النجم       16 من 10

المصدر : وكالات