ألدريدج يقود بورتلاند للثأر من هيوستن

epa03973625 Portland Trail Blazers LeMarcus Aldridge (R) shoots over Los Angeles Lakers Shawne Williams (L) in first half NBA action in Los Angeles, California, USA, 01 December 2013. EPA/PAUL BUCK CORBIS OUT
undefined
واصل لاماركوس ألدريدج تألقه وقاد فريقه بورتلاند ترايل بلايزرز لاسترداد اعتباره من هيوستن روكتس، معززا صدارته للمنطقة الغربية بالفوز عليه 111-104 الأربعاء، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

على ملعب "مودا سنتر"، سجل ألدريدج 31 نقطة مع 25 متابعة (أعلى معدل في مسيرته)، ليقود بورتلاند إلى الثأر من هيوستن، وهو أحد فريقين اثنين فقط تغلبا على بلايزرز في معقله هذا الموسم، بينما تغلب عليه 116-101 في الخامس من الشهر الماضي.

وتمكن بورتلاند بفضل مساهمة ألدريدج والوافد الجديد روبن لوبيز (16 نقطة مع 10 متابعات) وويسلي ماثيوز (18 نقطة) والفرنسي نيكولا باتوم (15 نقطة مع 5 متابعات و5 تمريرات حاسمة)، من تجاوز حاجز الـ100 نقطة للمباراة العاشرة على التوالي.

وحقق بورتلاند فوزه التاسع عشر في 23 مباراة في صدارة المنطقة الغربية، وبفارق مباراة فقط عن إنديانا بيسرز (19 فوزا مقابل 3 هزائم) صاحب أفضل سجل في الدوري حتى الآن.

وعلى ملعب "باركلايز سنتر"، خرج الثنائي المخضرم كيفن غارنيت وبول بيرس فائزين من مواجهته الأولى، مع مدربهما السابق دوك ريفرز، وقادا فريقهما الجديد بروكلين نتس للفوز على ضيفه لوس أنجلوس كليبرز 102-93.

وتوج غارنيت وبيرس بلقب الدوري عام 2008 تحت قيادة ريفرز، بينما كان الثلاثة مع بوسطن سلتيكس قبل الافتراق في نهاية الموسم الماضي.

وتأتي هزيمة ريفرز أمام لاعبيه السابقين بعد ساعات معدودة على عودته الموفقة إلى ملعب بوسطن "تي دي غاردن"، الذي حل فيه عام 2004، حيث فاز كليبرز مساء الأربعاء 96-88 في مباراة عاطفية جدا لمدرب أورلاندو ماجيك السابق.

المصدر : وكالات