غوانغجو الصيني ولاعبه تشي الأفضل بآسيا

Asian Football Confederation (AFC) Player of the Year's winner Zheng Zhi from Guangzhou Evergrande (R) and his team mate Luiz Guilherme Da Conceicao Silva (L), winner of the AFC Foreign player of the Year's award, pose with their trophies and family members at a hotel in Kuala Lumpur on November 26, 2013. AFP PHOTO / MOHD RASFAN
undefined
اختير جينغ تشي، مهاجم غوانغخو إيفرغراندي الصيني بطل آسيا، أفضلَ لاعب آسيوي لعام 2013، كما توج ناديه بجائزة أفضل نادٍ بآسيا خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم في كوالالمبور.

وتفوق تشي -الذي تسلم الجائزة من رئيس الاتحاد الآسيوي، البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة- على قائد منتخب إيران جواد نيكونام والكوري الجنوبي داي سونغ ها، وبات أول صيني يحصل على هذه الجائزة بعد مواطنه فان جيي عام 2001.

وقال تشي (33 عاما) "الموسم الحالي كان رائعا، ليس فقط بالنسبة لي ولكن لكافة زملائي في الفريق. نسعى لثلاثية فريدة من نوعها عقب الفوز بدوري أبطال آسيا والدوري الصيني حتى تظل عالقة في الذاكرة".

وساهم تشي في تتويج نادي غوانغجو بلقب بطل دوري أبطال آسيا بقيادة المدرب الإيطالي المخضرم مارتشيلو ليبي، وكان أول لقب للصين في المسابقة منذ 23 عاما.

وحصل غوانغجو على لقب أفضل ناد، ومدرب كلوب سيول -وصيف بطل آسيا- يونغ سوو تشوي على لقب أفضل مدرب، والعراقي علي عدنان كاظم على لقب أفضل لاعب شاب، ومنتخب العراق للشباب الذي بلغ نصف نهائي مونديال 2013 لدون 20 عاما على لقب أفضل منتخب.

وحصل الأسترالي بنيامين وليامس على لقب أفضل حكم، والبرازيلي لويز غيليرمي دا كونسيساو سيلفا "موريكي" لاعب غوانغجو وهداف دوري أبطال آسيا (13 هدفا) على لقب أفضل لاعب أجنبي، والياباني يوتو ناغاموتو مدافع إنتر ميلان الإيطالي على أفضل لاعب محترف خارج آسيا.

المصدر : وكالات