رئيس بوليفيا يركل لاعبا

ف-Bolivian president Evo Morales (L) controls the ball next to Paraguayan former goalie Jose Luis Chilavert (R) 20 January, 2008 at the Hernando Siles stadium in La Paz, during the inauguration of a summer football tournament. AFP

تعرض الرئيس البوليفي إيفو موراليس، للإصابة خلال مباراة ودية بين فريق رئاسي وآخر تابع لبلدية لاباز يقوده معارض له، وقد تابع الرئيس اللقاء وثأر من خصمه المعارض بركله على خصيتيه.

وأظهرت التلفزيونات المحلية مشاهد المباراة المشحونة التي أقيمت الأحد وجمعت الفريق الرئاسي (الاشتراكي) مع فريق بلدية لاباز الذي يقوده حليف سابق لموراليس تحول إلى المعارضة، وذلك بمناسبة افتتاح ملعب جديد في العاصمة البوليفية.

وتلقى موراليس في وقت مبكر من اللقاء ركلة عنيفة من المدافع دانيال غوستافو كارتاخينا، عضو حزب "الحركة بدون خوف" المعارض لحزب "الحركة نحو الاشتراكية" بزعامة  موراليس.

وإزاء رفض موراليس لما حصل، وجه الرئيس ركلة عنيفة إلى خصيتي خصمه فأسقطه أرضا، لتحصل مشاجرة على أرض الملعب ويطرد على أثرها المدافع وأحد الحراس  الشخصيين لموراليس الذي هجم على المعتدي، بحسب ما ذكرته صحيفة "لا راسون" اليومية.

وقال موراليس بعد المباراة التي انتهت بالتعادل 4-4 وبأربع حالات طرد وأربع بطاقات صفراء  "مررت الكرة وتعرضت للضرب بكعب اللاعب الخصم ولم تكن هذه المرة الأولى".

ونقلت الصحيفة عن المدافع أنه "لم تكن لديه أي نية في إيذاء الرئيس".

المصدر : الفرنسية