بوهانغ يهزم مازيمبي بمونديال الأندية

South Korean Pohang Steelers' Denilson Martins Nascimento (L) celebrates with teammate No Byung-Jun after scoring a goal against Congolese TP Mazembe during their 2009 FIFA Club World Cup quarter-final football match at the Mohammed bin Zayed Stadium in Abu Dhabi on December 11, 2009. Pohang Steelers won 2-1. AFP
احتفال خاص من دنيلسون بقيادة فريقه للفوز (الفرنسية) 

فاز بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بطل آسيا على مازيمبي الكونغولي بطل أفريقيا 2-1 ليتأهل إلى نصف نهائي بطولة العالم للأندية في كرة القدم المقامة حاليا بالإمارات حيث سيلتقي مع إستوديانتس الأرجنتيني.

 
ورغم أن التقدم كان من نصيب مازيمبي عن طريق مبينزا بيدي في الدقيقة 28، فإن بوهانغ نجح في قلب النتيجة بفضل هدفين للاعبه البرازيلي دنيلسون في الدقيقتين 50 و78 من المباراة التي جرت مساء الجمعة على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
 
وبهذه الخسارة يودع مازيمبي البطولة مبكرا، في حين يواصل بوهانغ طريقه ويلتقي الثلاثاء المقبل مع فريق إستوديانتس بطل كأس "ليبرتادوريس" لأندية أميركا الجنوبية.
 
وكانت البطولة قد افتتحت الأربعاء الماضي بفوز أوكلاند سيتي النيوزيلندي على الأهلي الإماراتي 2-صفر، علما بأن أوكلاند سيلعب اليوم مع أتلانتي المكسيكي على أن يلتقي الفائز منهما مع برشلونة الإسباني بطل أوروبا الأربعاء المقبل.
المصدر : وكالات