معاقبة سباح صربي لمعارضته استقلال كوسوفو

afp - A picture taken on March 19, 2008 shows Serbian Milorad Cavic (C), wearing a tee-shirt reading "Kosovo is Serbian", Ukraine's Sergiy Breus (L) and Spain's Rafael
السباح الصربي ميلوراد شافيتش (وسط) بعد فوزه بذهبية سباق 50 مترا فراشة في بطولة أوروبا (الفرنسية)
 
قرر الاتحاد الأوروبي للسباحة استبعاد السباح الصربي ميلوراد شافيتش من البطولة القارية المقامة حاليا في أيندهوفن بهولندا بعدما ارتدى قميصا يحمل شعارا سياسيا يؤكد أن إقليم "كوسوفو صربي" أثناء تتويجه بالميدالية الذهبية لسباق 50 مترا فراشة.
 
كما قرر الاتحاد الأوروبي معاقبة نظيره الصربي بغرامة مالية قدرها سبعة آلاف يورو.
 
واعتبر الاتحاد أن شافيتش المقيم بالولايات المتحدة والبالغ من العمر 23 عاما، خالف القواعد بإظهاره هذا الشعار الذي كتب باللغة الصربية عقب فوزه بالسباق الأربعاء الماضي محققا الرقم الأوروبي لهذه المسافة ومحرزا الذهبية الأولى لصربيا في بطولات أوروبا للسباحة.
 
وفي بيان رسمي أشار الاتحاد الأوروبي إلى أن لجنته التأديبية عقدت جلسة استماع مع المعنيين بالواقعة وخلصت إلى أن الكتابة على القميص "تشكل عملا سياسيا واضحا يمثل انتهاكا لقواعد الاتحاد الخاصة بالسلامة والأمن في البطولات التي ينظمها".
 
يذكر أن شافيتش احتل المركز السادس في سباقي 100 و50 مترا فراشة في
بطولة العالم الأخيرة للسباحة التي أقيمت في ملبورن بأستراليا العام الماضي، علما بأن السباق الأول هو سباق أولمبي لكن الآخر ليس كذلك.
المصدر : رويترز