الإمارات العربية تتطلع لاستضافة أولمبياد 2020

الإتحاد الإماراتي يسعى للفوز باستضافة أولمبياد 2020 أو 2024

أكد أمين عام اللجنة الأولمبية الإماراتية إبراهيم عبد الملك رغبة اللجنة في استضافة دورة الألعاب الأولمبية لعام 2020 أو 2024, من دون أن يغفل وجود عائق رئيسي يتعلق بالمناخ الحار في المنطقة الخليجية خلال فترة إقامة هذا الحدث الرياضي الكبير.

وأضاف أن الفكرة ممكنه مع التطور الذي تشهده دبي وبقية الإمارات, خاصة مع توافر الفنادق والبنية التحتية والمشروعات الضخمة التي يتم تنفيذها حاليا، مشيرا إلى وجود خطط لإنشاء ملاعب ضخمة تحتوي على جميع التسهيلات اللازمة تؤكد على الرغبة في استضافته.

وقال عبدالملك إن هناك عاملين رئيسيين قد يشكلان عائقا أمام إتمام هذا الحلم, الأول هو المناخ الحار, خصوصا وأن الأولمبياد تقام في فصل الصيف الذي يشهد حرارة مرتفعة جدا في المنطقة، والثاني يتعلق بالجماهير الرياضية التي قد لا تكون موجودة بقدر يتناسب مع مثل هذا الحدث.

واختتم أمين عام اللجنة الأولمبية بقوله إن استضافة الألعاب تعتبر حلما, ولكنه سيصبح قابلا للتحقيق شرط التغلب على قضية المناخ, فالأمور الأخرى يمكن معالجتها لوجود الإرادة القوية والدعم الحكومي.

جدير بالذكر, أن دورة الألعاب الأولمبية

المقبلة ستقام بالصين عام 2008, فيما نالت لندن شرف استضافة أولمبياد 2012 بعد عملية التصويت التي جرت في يوليو/ تموز الماضي.

المصدر : الفرنسية