الرجاء البيضاوي يحرز لقب كأس الاتحاد الأفريقي

The Raja Casablanca celebrates 23 November 2003 as they pose with the trophy after winning the second leg of the CAF final against Cotonsport Garoua in Garoua. Raja Casablanca of Morocco forced a 0-0 draw with Cotonsport Garoua of Cameroon today to win the last edition of the CAF Cup. The 'Green Devils' led 2-0 from the first leg in Casablanca two weeks ago and several heroic saves from experienced goalkeeper Mustapha Chadili ensured they retained their advantage. AFP PHOTO DESIREY MINKOH

بات الرجاء البيضاوي ثاني فريق مغربي ينال لقب مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رغم تعادله اليوم الأحد بتعادله مع مضيفه كوتون سبور الكاميروني صفر-صفر في غاروا في إياب الدور النهائي.

وتسلم قائد الرجاء البيضاوي حارس المرمى مصطفى الشاذلي الكأس من رئيس الاتحاد الأفريقي الكاميروني عيسى ياتو.

وكان الرجاء البيضاوي فاز 2-صفر ذهابا في الدار البيضاء قبل أسبوعين.

وسبق للكوكب المراكشي المغربي أن نال اللقب عام 1996 على حساب النجم الساحلي التونسي.

وهي المرة الأولى التي يحرز فيها الرجاء البيضاوي لقب المسابقة وأضافها إلى أربعة ألقاب قارية ثلاثة منها في مسابقة دوري الأبطال أعوام 1989 و1997 و1999 وواحد في الكأس السوبر عام 2000, كما احتفظ بالكأس في شمال أفريقيا للعام التاسع على التوالي وبالتحديد منذ عام 1995.

وتناوبت أندية شمال أفريقيا على إحراز الكأس, فنالها النجم الساحلي عام 1995 والكوكب المراكشي عام 1996, والترجي التونسي عام 1997, ومواطنه الصفاقسي عام 1998 فالنجم الساحلي عام 1999, قبل أن يظفر بها شبيبة القبائل الجزائري في الأعوام الثلاثة الأخيرة.

وعوض الرجاء غيابه عن مسابقة دوري الأبطال هذا الموسم وأحرز لقب الاتحاد الأفريقي علما بأنه خاض نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا العام الماضي وخسر أمام الزمالك المصري.

وتوج مهاجم الرجاء البيضاوي هشام أبو شروان هدافا للمسابقة برصيد ستة أهداف. من جهته عوض مدرب الرجاء البيضاوي الفرنسي هنري ميشيل فشله في قيادة الفريق لإحراز لقب الدوري المحلي الموسم الماضي وقاده إلى إحراز لقب مسابقة قارية.

وحرم الرجاء البيضاوي كوتون سبور من أن يصبح أول فريق كاميروني يحرز لقبا قاريا منذ 22 عاما وبالتحديد منذ تتويج اتحاد دوالا بطلا لمسابقة كأس الكؤوس الأفريقية عام 1981 على حساب ستاسيونيري ستورز النيجيري, في الوقت الذي يسيطر فيه المنتخب الكاميروني على اللقب القاري في السنوات الأربع الأخيرة.

المصدر : الجزيرة + وكالات