من برنامج: المسافر

طواحين الهواء والزهور وأقنية المياه والطبيعة الساحرة.. هذا ما تجده في هولندا

أوجز المسافر في حلقته بتاريخ (2020/1/25) أجمل المناطر والأماكن اللتين ظلتا عالقتين بذاكرته خلال تجواله في هولندا، حيث الزهور والطبيعة الخلابة وطواحين الهواء وأقنية المياه.

عرض المسافر في حلقته بتاريخ (2020/1/25) ملخصا لرحلته التي جال فيها لأيام طويلة في هولندا، حيث عمد لإبراز أكثر المحطات التي علقت بذاكرته عن هذا البلد ذي الطبيعة الخلابة.

ولعل طواحين الهواء، رمز هولندا المعروف، هو أول شيء علق بذاكرة "المسافر"، حيث لا تخلو مدينة أو قرية من العشرات من هذه الطواحين التي كانت تستخدم لصناعة الألوان والطلاء.

ويبدو أنه كان من المستحيل على ذاكرة المسافر أن تسقط صور مزارع الزهور الخلابة ذات الألوان الرائعة، وكيف تسقطها؟ إذا كانت هولندا تصدر ثلت إنتاج العالم من الزهور.

كما أن أسواق الأجبان التي تشتهر بها هذه الدولة الأوروبية وتتقدم دول العالم في تصديرها، كانت للمسافر وقفة طويلة فيها، حيث تعرف على الأساليب المميزة والغريبة التي يلجأ لها صناع الأجبان لعرض أجبانهم، ويتيحون الفرصة للزبائن لتذوقها.

كما طاف المسافر في القنوات المائية التي تعبر الكثير من القرى والمدن، ويعتمد السكان في تنقلاتهم على قوارب صديقة للبيئة، تعمل دون أصوات محرك عالية، حفاظا على البيئة، التي تشكل هاجسا أساسيا لدى سكان هولندا، فالسيارات هناك تعمل بالكهرباء، والقوارب أيضا كهربائية، كما أن الدراجات هي وسيلة التنقل الأساسية بذلك البلد الخلاب.

ولهواة المغامرات والإثارة والفنون أيضا، فرص كبيرة في المدن الهولندية الرئيسية، حيث يضم العديد من المعارض لوحات فنية لأشهر فناني هولندا العالميين.



المزيد من أخرى
الأكثر قراءة