سباق الأخبار

توتي شخصية الأسبوع وغارات مصر على درنة حدثه الأبرز

اختار جمهور الجزيرة اللاعب الإيطالي ونجم نادي روما فرانشيسكو توتي “شخصية الأسبوع” في برنامج “سباق الأخبار” بينما اعتبر الغارات المصرية على مدينة درنة الليبية حدثه الأبرز.

 فقد نال اللاعب الإيطالي ونجم نادي روما فرانشيسكو توتي 61% من أصوات متابعي الجزيرة.

 في المركز الثاني حلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ونالت 26% من الأصوات.

ثالثا حل الوزير الجزائري المقال مسعود بن عقون ونال 10%.

أما المركز الرابع والأخير فكان من نصيب منظر السياسة الخارجية الأميركية في زمن الحرب الباردة زبيغنيو بريجنسكي ونال 3% فقط من الأصوات. 

 

حدث الأسبوع
بناء على تصويت جمهور الجزيرة، فإن حدث الأسبوع الأهم هو الغارات المصرية على مدينة درنة الليبية التي جاءت ردا على مقتل الأقباط في المنيا -كما قالت القاهرة- حيث نال الحدث 50% من الأصوات.

ثانيا جاء تقدم قوات الشرعية اليمنية في تعز ونال 32% من الأصوات.

أخيرا جاءت حادثة مقتل مواطنين أميركيين على يد عنصري بعد دفاعهما عن امرأتين إحداهما مسلمة في مدينة بورتلاند وحازت 18% من الأصوات.   

الصورة أولا
أثار إعلان لإحدى شركات الاتصالات غضب ناشطين سوريين، متهمين القائمين على الإعلان بمحاولة تزييف الوقائع وطمس الحقيقة.

ويجسد الإعلان شخصية الطفل السوري عمران ويظهره على أنه أحد ضحايا الجماعات الإرهابية مع العلم أن عمران انتشل من تحت أنقاض منزله في حلب بعد قصفه من مقاتلة روسية.

أيام لها تاريخ
فقرة "أيام لها تاريخ" استذكرت حدثا وقع في مثل هذا الأسبوع لكن قبل سبع سنوات، وهو الذكرى السابعة للهجوم الإسرائيلي على سفينة مرمرة.

وكانت السفينة مافي مرمرة تقود أسطول الحرية لكسر الحصار على قطاع غزة عام 2010 حيث هاجمت البحرية الإسرائيلية الأسطول وركزت على مافي مرمرة وقتلت تسعة اشخاص وأصابت 26 كانوا على متنها.