لقاء اليوم

عن البرنامج

برنامج حواري يستضيف مسئولين وشخصيات عامة لمناقشة تطورات الأحداث وقضايا الساعة


قال وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي إن بلاده مستعدة لتوقيع معاهدات عسكرية وأمنية مع دول الخليج بشأن الاستقرار في المنطقة، محذرا من أن أي تهديد إسرائيلي ينطلق من منطقة الخليج سيُواجه برد واضح ومباشر.

قال مفوض مجلس السلم والأمن الأفريقي إسماعيل شرقي لبرنامج "لقاء اليوم" إن المجلس المكون من 15 عضوا يتعامل مع بؤر التوتر في أفريقيا، مؤكدا أنه يؤدي دورا مهما لاستتباب الأمن في القارة.

المزيد من الحلقات

قال رئيس الوزراء الإثيوبي الأسبق هايلي مريام ديسالين إن اكتمال التعبئة الأولى لسد النهضة مثل لحظة تاريخية في تاريخ إثيوبيا، وكان حلما طال انتظاره، والتعبئة الأولوية تعني سير عجلة التنمية في البلاد.

قال حسين دهقان مستشار المرشد الإيراني للشؤون العسكرية إن بلاده لا تقبل بالرئيس الأميركي كطرف مفاوض، لأنها تعتبره مجرما وإرهابيا -حسب وصفه- لا رئيسا، وكان وراء قرار اغتيال قاسم سليماني.

اتهم وزير خارجية إثيوبيا غيدو أندارغاشيو القاهرة بأنها لا تسعى للاتفاق بشأن سد النهضة، وأنها على العكس من ذلك تريد تسييس المسألة على المستوى الدولي بدلا من الوصول لاتفاق مع الأطراف المعنيين.

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن الحصار على بلاده بدأ بحملة تضليلية تعرضت لها الدوحة تهدف إلى إعطاء مبررات للحصار، من خلال اختراق وكالة الأنباء القطرية.