لقاء اليوم

عن البرنامج

برنامج حواري يستضيف مسئولين وشخصيات عامة لمناقشة تطورات الأحداث وقضايا الساعة


محتوى رئيسي

المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

أكد رئيس التيار الوطني الحر، جبران باسيل -الذي حل ضيفا على برنامج “لقاء اليوم”- أن لبنان حصل على “اعتراف وتكريس وضمان” بشأن استخراج الموارد البترولية، معربا عن تفاؤله بأن البلد سيمر بمرحلة استقرار.

قال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع إن اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل جاء متأخرا، ولكن وجود الاتفاق أفضل بكثير حتى يباشر لبنان مساره في مجال التنقيب وإنتاج الغاز والنفط.

أقر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بوجود انقسام جيوسياسي كبير في العالم، وقال إن حرب أوكرانيا هي ثمرة هذا الانقسام، مؤكدا أن مجلس الأمن مشلول إلى حد كبير في تعاطيه مع الأزمات الرئيسية.

دافع وزير الخارجية الأفغاني أمير خان متقي عن إنجازات حكومة طالبان بعد عام من تولي مهام إدارة البلاد، ورفَض الاتهامات التي يوجهها البعض للحكومة بعدم الوفاء بوعودها.

تحدث وزير الدفاع التركي خلوصي أكار لبرنامج “لقاء اليوم” عن آليات تنفيذ الاتفاقية الخاصة بنقل الحبوب الأوكرانية، وأكد عدم وجود عقبات أمام الخطة التي ستضمن نقل الحبوب بشكل آمن، كما تطرق لمواضيع أخرى.

كشف رئيس المجلس الإستراتيجي للسياسات الخارجية في إيران كمال خرازي -في برنامج “لقاء اليوم” بتاريخ (2022/7/18) أن بلاده لديها القدرات الفنية لصناعة قنبلة نووية.

طالب رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي، في لقاء خاص مع قناة الجزيرة، بوقف النفوذ السياسي داخل الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وقال إن الوكالة تستند إلى تقارير استخبارات “أعداء” إيران.

قال وزير خارجية فنلندا بيكا هافيستو إن بلاده تشعر بقلق كبير تجاه تطورات الأزمة الأوكرانية في ظل حشد روسيا قواتها على الحدود مع أوكرانيا، داعيا إلى حل الأزمة بالطرق الدبلوماسية.

أثنى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني على علاقات بلاده بالولايات المتحدة، مؤكدا الدفع باتجاه اتفاق حول النووي الإيراني، ورفض الدوحة للاستقطاب بشأن الغاز.