لقاء اليوم

عن البرنامج

برنامج حواري يستضيف مسئولين وشخصيات عامة لمناقشة تطورات الأحداث وقضايا الساعة


أكد رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور البارزاني أن الخطر والتهديد اللذين يمثلهما تنظيم الدولة لا زال موجودا، وأن القوى الأمنية الوطنية لا زالت غير مؤهلة للتصدي وحدها لهذا التهديد.

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان حسان دياب إن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس الحكومة القطرية وعداه خلال استقبالهما له في الدوحة بمواصلة مساعدة بلاده وعدم التخلي عنها.

قال مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أفغانستان زامير كابولوف إن الهدف من اللقاء الذي ستستضيفه بلاده، وجرت الدعوة إليه من قبل الترويكا الموسعة، من أجل إعطاء دفع لجهود إطلاق المفاوضات الأفغانية.

المزيد من الحلقات

قال وزير الخارجية المالديفي عبد الله شاهد إن بلاده تعمل مع كل دول الخليج لثقلها الاقتصادي كمركز للنمو الاقتصادي، كما تحاول تجاوز مواقف الحكومة السابقة التي أدت إلى عزل المالديف عن المحيط الدولي.

أكد الدكتور مطلق القحطاني مبعوث وزير الخارجية القطري لمكافحة الإرهاب وإحلال السلام، أن اتفاق الدوحة لم يفشل، وأن ما حدث من تصعيد أمر متوقع، وأن قطر تتشاور مع قوى دولية وإقليمية بشأن أفغانستان.

قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين إن استمرار التوتر الإقليمي يؤثر على الوضع الأمني الداخلي العراقي، وإن العراق لا يمكنه وحده أن يواجه التوترات، ويحتاج إلى دعم خارجي.

قال وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي إن بلاده مستعدة لتوقيع معاهدات عسكرية وأمنية مع دول الخليج بشأن الاستقرار في المنطقة، محذرا من أن أي تهديد إسرائيلي ينطلق من منطقة الخليج سيُواجه برد واضح ومباشر.

قال مفوض مجلس السلم والأمن الأفريقي إسماعيل شرقي لبرنامج “لقاء اليوم” إن المجلس المكون من 15 عضوا يتعامل مع بؤر التوتر في أفريقيا، مؤكدا أنه يؤدي دورا مهما لاستتباب الأمن في القارة.