لقاء اليوم

عن البرنامج

برنامج حواري يستضيف مسئولين وشخصيات عامة لمناقشة تطورات الأحداث وقضايا الساعة


قال رئيس الاتحاد البرلماني الدولي دوارتي باشيكو إن زيارته للدوحة جاءت للمشاركة في افتتاح مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بالعاصمة القطرية والذي سيساعد في مكافحة التطرف.

المزيد من الحلقات

قال ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجة الروسي، إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، فاجأت الجميع بقدراتها العسكرية، حيث أطلقت عددا غير متوقع من الصورايخ، فاقت توقعات الطرف الإسرائيلي.

قال المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ إن هناك مقترحا معقولا وعادلا يحظى بدعم رئيسي من الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن مباحثات واشنطن بشأن الملف النووي الإيراني ستعود بالنفع على اليمن.

أكد رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني أن الرباط تنحاز اليوم للحق الفلسطيني، وتدعم الصمود الفلسطيني، معبرا عن إدانته القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، والانتهاكات التي وصفها بالفظيعة.

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور البارزاني أن الخطر والتهديد اللذين يمثلهما تنظيم الدولة لا زال موجودا، وأن القوى الأمنية الوطنية لا زالت غير مؤهلة للتصدي وحدها لهذا التهديد.

قال مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أفغانستان زامير كابولوف إن الهدف من اللقاء الذي ستستضيفه بلاده، وجرت الدعوة إليه من قبل الترويكا الموسعة، من أجل إعطاء دفع لجهود إطلاق المفاوضات الأفغانية.

قال وزير الخارجية المالديفي عبد الله شاهد إن بلاده تعمل مع كل دول الخليج لثقلها الاقتصادي كمركز للنمو الاقتصادي، كما تحاول تجاوز مواقف الحكومة السابقة التي أدت إلى عزل المالديف عن المحيط الدولي.

أكد الدكتور مطلق القحطاني مبعوث وزير الخارجية القطري لمكافحة الإرهاب وإحلال السلام، أن اتفاق الدوحة لم يفشل، وأن ما حدث من تصعيد أمر متوقع، وأن قطر تتشاور مع قوى دولية وإقليمية بشأن أفغانستان.