مايك بنس: لا أعلم إن كان ترامب خضع لفحوص بشأن كورونا

U.S. President Donald Trump speaks to the media during the daily Coronavirus-related briefing at the White House in Washington, U.S. March 9, 2020. REUTERS/Jonathan Ernst
ترامب أعلن عن إجراءات جذرية لتخفيف التداعيات الاقتصادية لتفشي فيروس كورونا (رويترز)

قال مايك بنس نائب الرئيس الأميركي إنه لا يعلم ما إذا كان الرئيس دونالد ترامب خضع لفحوص بشأن التحقق من عدم إصابته بفيروس كورونا، وذلك بعد تقارير أفادت بأن الرئيس صافح أحد المشرعين الخاضعين الآن لحجر صحي طوعي.

وهذا المشرّع هو دوغ كولينز الذي ظهر في الصورة واقفا خلف ترامب خلال مؤتمر المحافظين المعروف بـ"سيباك" نهاية الشهر الماضي.

وأعلن العضو الجمهوري في الكونغرس أمس الاثنين أنه سيفرض على نفسه حجرا صحيا رغم أن "أي أعراض" لم تظهر عليه، لأنه تعرّض لفيروس كورونا المستجد نهاية الشهر الماضي قبل لقاء بالرئيس دونالد ترامب.
 
وأوضح دوغ كولينز في بيان أن منظمي مؤتمر "سيباك" أبلغوه أنه تم التقاط صورة له مع شخص تبيّن بعدها أنه مصاب بفيروس كورونا.
 
وقال "رغم أنني أشعر بأنني في صحة جيدة ولا أشعر بأي أعراض، قررت أن أضع نفسي طوعا في الحجر الصحي لمزيد من الحذر".

وفي وقت سابق، نقل مراسل الجزيرة أن أربعة مشرعين أميركيين يضعون أنفسهم في الحجر الصحي الاختياري بعد مصافحتهم مصابا بكورونا.

في السياق ذاته أعلن الرئيس الأميركي عن إجراءات جذرية لتخفيف التداعيات الاقتصادية لتفشي فيروس كورونا، ومن بين الإجراءات مساعدات ضريبية ومساعدات للمتضررين من الإصابة بالفيروس.

وفي مؤتمر صحفي للجنة المكلفة بمكافحة فيروس كورونا، قال ترامب لا نحبذ حاليا السفر إلى كل الوجهات ونعمل مع القطاعات المختلفة بهذا الصدد.

المصدر : الجزيرة + وكالات