ذي هيل: كوشنر ربما استخدم واتساب وبريده الشخصي في أعمال رسمية

White House senior advisers Jared Kushner and wife Ivanka Trump walk on the South Lawn of the White House as U.S. President Donald Trump departed Washington for the Camp David presidential retreat in Maryland, U.S., June 1, 2018. REUTERS/Carlos Barria
مستشار وصهر الرئيس مع زوجته إيفانكا ترامب (رويترز)

حصلت لجنة الرقابة والإصلاح بمجلس النواب الأميركي على معلومات تفيد بأن جاريد كوشنر مستشار البيت الأبيض وصهر الرئيس دونالد ترامب قد استخدم تطبيق واتساب وبريده الإلكتروني الشخصي لإجراء أعمال حكومية رسمية.

وأشار موقع ذي هيل إلى أن رئيس اللجنة السناتور الديمقراطي إيليجا كمينغز كتب رسالة لمحامية البيت الأبيض بات سيولون أمس أوضح فيها أن اللجنة حصلت على تأكيد من آبي لويل محامية كوشنر في ديسمبر/كانون الأول الماضي بأن كوشنر "يواصل استخدام" خدمة الرسائل المشفرة للأعمال الحكومية.

وتحقق اللجنة فيما إذا كان كوشنر وزوجته إيفانكا ترامب وأعضاء آخرون من إدارة الرئيس قد انتهكوا قانون السجلات الرئاسي.

كما انتقد السناتور كمينغز البيت الأبيض لفشله في تزويد لجنته بالوثائق التي يقول إنه طلبها مرارا وتكرارا.

ويزعم رئيس اللجنة أيضا أن محامية كوشنر أكدت أن إيفانكا تلقت رسائل عمل رسمي إلكترونية على حساب بريدها الشخصي فشلت في إعادة توجيهها إلى حساب البريد الإلكتروني الرسمي، وهو أمر قال إنه مطلوب قانونيا.

ويقول كمينغز -الذي لوح بسلطة الاستدعاء- إنه يطلب من البيت الأبيض أن يؤكد بحلول 28 مارس/آذار ما إذا كان يعتزم "الامتثال طوعا لطلباته أو يتعين على اللجنة النظر في وسائل بديلة للحصول على المعلومات التي يحتاج إليها تحقيقها".

المصدر : الصحافة الأميركية