النمسا تعتزم إلزام الأطفال المسلمين بزيارة معسكرات النازيين

People gather at the memorial site of the former concentration camp Mauthausen ahead of the commemoration ceremony of liberation, Mauthausen, Austria May 06, 2018. REUTERS/Lisi Niesner
وزارة الداخلية النمساوية بررت إلزام الأطفال المسلمين بزيارة معسكرات اعتقال اليهود بتعزيز مكافحة معاداة السامية (رويترز)

أعلنت وزارة الداخلية النمساوية عزمها إلزام الأطفال المسلمين بزيارة معسكرات اعتقال اليهود إبان الفترة النازية، بهدف تعزيز مكافحة معاداة السامية.

وأوضح بيان صادر عن الداخلية في الحكومة -التي يقودها اليمين المتطرف- أن الخطوة تأتي على خلفية كشف دراسة أن بعض الأطفال المسلمين في مدارس البلاد لديهم وجهات نظر نقدية وسلبية تجاه إسرائيل. وأضاف البيان أن البرنامج سيدخل حيز التنفيذ خلال الأسابيع المقبلة.

ونقلت الوزارة عن كارولين إتشتادلر، مستشارة وزير الداخلية، أن الحكومة تدرس وضع برنامج إلزامي مشابه يخضع له المسلمون الوافدون إلى البلاد، بعد التباحث مع ممثلي الجاليات الإسلامية.

وأشرف البرلمان النمساوي في فبراير/شباط الماضي على إجراء الدراسة المُشار إليها، وأظهرت نتائجها أن 70% من الأطفال العرب و50% من الأطفال الأتراك لديهم أفكار نقدية سلبية ضد إسرائيل.

واعتبرت الدراسة أن تلك الأفكار تدخل في دائرة معاداة السامية، زاعمة أن "الإسلام السياسي هو المصدر الأساسي لتشكل ذلك الموقف لدى الأطفال".

المصدر : وكالة الأناضول