أربعة قتلى و11 مصابا بتفجير استهدف حافلة سياحية قرب الأهرامات

وقال النائب العام المصري نبيل صادق -في بيان- إن فريقا من النيابة العامة انتقل لموقع حادث انفجار عبوة ناسفة في حافلة تقل 14 سائحا فيتناميي الجنسية بمنطقة الهرم (غرب القاهرة)، إضافة إلى سائق الحافلة والمرشد السياحي.

وأضاف أن الحادث أسفر عن وفاة ثلاثة سائحين، والمرشد السياحي مصري الجنسية، وإصابة 11 سائحا آخرين، إضافة إلى سائق الحافلة.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي -في تصريحات متلفزة- إن الحادث وقع بسبب خروج الحافلة عن المسار المحدد. وتابع أن الحافلات تكون مؤمنة بجهاز الشرطة وجهاز المحافظة.

وكانت وزارة الداخلية المصرية قد ذكرت -في بيان- أن عبوة بدائية الصنع كانت موضوعة بشارع المريوطية بالجيزة (قرب الأهرامات، غرب القاهرة) انفجرت أثناء مرور حافلة سياحية تقل 14 سائحا فيتناميا.

وأوضح البيان أن الانفجار أسفر عن وفاة شخصين وإصابة عشرة من السائحين، إضافة إلى مصابين مصريين اثنين، وهما سائق الحافلة ومندوب شركة سياحية.

وختم البيان بالقول "انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث، وجاري استكمال عمليات الفحص".

والأسبوع الماضي، أعلنت السلطات استنفارا عسكريا وأمنيا لتأمين دور عبادة ومنشآت حيوية، استعدادا لاحتفال المسيحيين بعيد الميلاد.

من جهتها، طالبت السفارة الأميركية بالقاهرة مواطنيها بتوخي الحذر أثناء وجودهم في مصر. وأوضحت على موقعها بالإنترنت أن ذلك يأتي على خلفية حادث المريوطية الذي أودى بحياة سياح من فيتنام.

كما طالبت السفارة مواطنيها بتجنب ما سمتها المناطق المتضررة، وأن يتّبعوا تعليمات السلطات المحلية في الأماكن الموجودين فيها. ونصحتهم بضرورة إخطار الأصدقاء والعائلة بمواقعهم.

المصدر : الجزيرة + وكالات