بلومبيرغ: نذر حرب تستهدف حزب الله في لبنان

كومبو يجمع بين جاريد كوشنر ومحمد بن سلمان وبنيامين نتنياهو
من اليمين: جاريد كوشنر ومحمد بن سلمان وبنيامين نتنياهو (وكالات)
تحدثت وكالة بلومبيرغ الأميركية عن التوتر المتزايد بين حزب الله اللبناني وإسرائيل، وقالت إنه بعد اندحار تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق، فإن الصراعات القديمة في المنطقة بدأت تعود إلى سابق عهدها، محذرة من حرب إسرائيلية سعودية على حزب الله اللبناني.

وأشارت إلى أن إسرائيل وحزب الله يستعدان للمعركة القادمة، ونسبت إلى قادة إسرائيليين توعدهم بقصف لبنان وإعادته إلى العصر الحجري في أي حرب جديدة مع الحزب الذي يشاع بأنه يحتفظ  بآلاف الصواريخ. وأضافت أن مخزونات حزب الله زادت عشرات الأضعاف منذ حرب 2006 مع إسرائيل.

وتابعت الوكالة أن هناك علامات كثيرة تشير إلى تفاهم عميق بين إسرائيل والسعودية، الأمر الذي تشجع عليه الولايات المتحدة. وقالت إن الدولتين تلتقيان أمام عدو مشترك يتمثل في إيران، وإن إسرائيل والسعودية تحثان على اتخاذ إجراءات ضد حزب الله الذي ترعاه طهران.

وأشارت إلى أن إسرائيل والسعودية تتخذان إجراءات على نحو متزايد من شأنها أن تغذي الصراعات الإقليمية التي تهز أسواق النفط، مضيفة أن البلدين يشكلان محور الإستراتيجية الأميركية الجديدة للشرق الأوسط.

وذكرت الوكالة أن التصميم على وضع حد للنفوذ الإيراني في المنطقة هو ما يوحد بين رئيس ا لوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأميركي دونالد ترمب وولي العهد السعودي محمد بن سلمان  الشاب الطموح الذي يسيطر على مقاليد الحكم في بلاده، ولا يلقي بالا للحذر التقليدي.

وأضافت أن ثلاثتهم يعربون عن الفزع إزاء "انتصار" إيران في سوريا، وإزاء نفوذها المتزايد في المنطقة برمتها، وأنهم يبحثون عن ساحة أخرى للرد على طهران، وأن الساحة المرشحة هي لبنان حيث حزب الله يد إيران الطولى في المنطقة.

المصدر : الجزيرة + الصحافة الأميركية