الكتب المطبوعة مفضّلة على الإلكترونية

Event guests play with the new Apple iPad during an Apple Special Event at Yerba Buena Center for the Arts January 27, 2010 in San Francisco, California. CEO Steve Jobs and Apple Inc. introduced its latest creation, the iPad, a mobile tablet browsing device that is a cross between the iPhone and a MacBook laptop.
undefined

كشف استطلاع للرأي جرى برعاية كل من كلية "دورنسيف يو أس سي" للآداب والفنون والعلوم وصحيفة لوس أنجلوس تايمز الأميركية، أن قراء الإنترنت يفضلون الكتب المطبوعة، وأشارت إلى أن عادة القراءة مستمرة لدى الناس أثناء ما وصفته بالعصر الرقمي.

وأوضحت أن 60% من أصل 1500 ممن اُستطلعت آراؤهم من مختلف الأعمار قالوا إنهم يحبون القراءة، وأن 20% منهم قالوا إنهم يقرؤون لحوالي عشر ساعات في الأسبوع.

وأشارت إلى أنه في وقت تشهد فيه عادات القراءة تغييرا حول العالمي، كشف الاستطلاع الجديد أن قراءة الكلمة المطبوعة تبقى هي الأساس.

وأضافت أنه على الرغم من أن الكثيرين من أهالي كاليفورنيا يمتلكون أجهزة إلكترونية تمكنهم من القراءة، فإنهم لا يزالون يفضلون القراءة من الكتب المطبوعة على الطريقة التقليدية.

وبينما يتزايد معدل بيع أجهزة القراءة الإلكترونية، فإن 10% فقط ممن امتلكوا جهازا قالوا إنهم هجروا الكتب التقليدية المطبوعة.

وقال أكثر من نصف المستطلعة آراؤهم إن معظم أو كل الكتب التي يقرؤونها هي كتب تقليدية مطبوعة.

وأشارت الصحيفة إلى أن 65% من الشباب الذين هم في مقتبل العمر قالوا إنهم يقرؤون من أجل المتعة لثلاث ساعات أو أكثر في الأسبوع، وإلى أن 69% من الكبار يفعلون الشيء ذاته.

وقالت لوس أنجلوس تايمز إن الكبار مثلهم مثل الشباب يمتلكون أجهزة للقراءة الإلكترونية، موضحة أن شركة غرين بيرغ كوينلان روزنر للأبحاث وشركة أميركان فيوبونيت هما اللتين أجريتا الاستطلاع لصالح الكلية والصحيفة في الفترة من 14 إلى 19 مارس/آذار الماضي، وأن هامش الخطأ هو 2.9%.

المصدر : لوس أنجلوس تايمز