ديلي تلغراف: أسماء الأسد مستبدة

epa02357023 Syrian First Lady Asma Al-Assad smiles as she attends the opening of the Special Olympics 7th MENA regional Games for Handicapped at the Tishrin Stadium in Damascus, Syria, on 25 September 2010. The event is held under the auspices of Asma al-Assad, the honorary chairwoman of the Special Olympics in Syria. Some 1,600 athletes from 23 Middle East and North African (MENA) countries will compete in 15 different disciplines. EPA/YOUSSEF BADAWI
undefined
وفقا لرسائل إلكترونية مسربة عن الدائرة الداخلية للرئيس بشار الأسد، تحكي زوجته أسماء لصديقة لها أنها مستبدة حقيقية في أسرتها.

وقالت صحيفة ديلي تلغراف إنه رغم الطموحات التي عبرت عنها لتحرير سوريا قبل الانتفاضة، لا تبدي أسماء شكوكا في حملة فرض النظام الدموية التي يقوم بها النظام، والتي أودت بحياة نحو ثمانية آلاف شخص حتى الآن.

ومراسلاتها مع الرئيس الأسد ومساعديه والأصدقاء والأسرة تصورها كداعمة كبيرة لزوجها.

وفي إحدى الرسائل لصديقة للأسرة يوم 10 يناير/كانون الثاني، امتدحت أسماء خطابا ألقاه الرئيس لنقل شعور بكونه شديد البأس وأنه ما عاد يتخبط في مساره. وفي رسالة أخرى احتجت بأن شبكة أي بي سي نيوز نقحت بطريقة سلبية مقابلة معه.

وفي رسالة أخرى يوم 17 يناير/كانون الثاني سخرت في مزحة من سكان حمص قبيل الهجوم الذي نفذه النظام وأودى بحياة المئات هناك. ومنذ ذلك الحين كان سكان المدينة هدفا للسخرية من سوريين آخرين.

وأشارت الصحيفة إلى أن العقوبات الدولية أجبرت أسماء -التي تهوى التسوق- على القيام بذلك عبر الإنترنت تحت اسم مستعار، وتطلب من الأصدقاء إحضار مجوهرات لها من باريس.

وأضافت أن هذه المراسلات وغيرها التي بلغت ثلاثة آلاف رسالة، جاءت من الحساب الخاص لبشار وزوجته ومُررت بواسطة نشطاء المعارضة للصحيفة ووسائل إعلام أخرى.

ونوهت الصحيفة بأن زوجة الأسد تبدو مدركة لإمكانية النهاية القريبة لحكم أسرة الأسد الذي دام أربعين سنة.

وقالت في إحدى رسائلها بتاريخ 28 ديسمبر/كانون الأول "إذا كنا أقوياء معا فسنتغلب على هذا الأمر معا… أحبك".

المصدر : تلغراف