الهاتف النقال يربط الشرطة بالجمهور

ATTENTION EDITORS: THIS IMAGE IS UK OUTA British Police Community Service Officer stands guard outside the East Midlands airport cargo hub, in central England, on October 29, 2010. Police examined a suspicious package found early Friday in a freight distribution centre at East Midlands Airport in central England, a police statement said. AFP PHOTO/STRINGER/UK OUT/GETTY OUT


أصبح بإمكان الناس في مقاطعة سورّي بجنوب شرق إنجلترا، معرفة مكان أقرب ضابط شرطة في المنطقة والتعامل معه مباشرة إذا احتاجوا إليه وذلك عن طريق تطبيق جديد يعمل على الهواتف الجوالة.

وتأمل شرطة سورّي أن توفير تحديثات حية لكيفية قيام فرق الشرطة المحلية باتخاذ إجراء لحل المشاكل سيساعد المستخدمين في رسم خريطة للجريمة والتفاعل مع ضباط الشرطة.

وبالإضافة إلى السماح للناس بمعرفة أماكن ضباط الشرطة القريبين منهم فإن التطبيق الجديد يمكن أن يساعد المستخدمين في التواصل مع الشرطة بالمعلومات عن الأحداث المحلية.

وقال وزير الأمن في المقاطعة نيك هربرت "نريد تزويد المجتمعات بالمعلومات التي يحتاجونها كي يتم تفويضهم للعمل مع الشرطة في معالجة المسائل التي تهمهم محليا".

وذكرت ديلي تلغراف أن هذا التطبيق يمكن استخدامه حاليا في منطقة رنيميد وحدها بالمقاطعة، لكن هناك أملا في تعميمه في جميع أنحاء البلاد قريبا.

وقال كبير مفتشي الشرطة في ساري غافن ستيفنس إن "الجمهور يستخدم خدماتنا بطريقة مختلفة الآن. وهذا التطبيق يوفر وسيلة بسيطة وفعالة من حيث التكلفة لمساعدتنا في التعامل معهم".

وقالت الصحيفة إن التطبيق متاح للتحميل الآن من موقع متجر أبل آي فون للتطبيقات وسيكون متاحا لسوق غوغل أندرويد وبلاك بيري.

المصدر : تلغراف