"سوار شعيب" برنامج كويتي أثار غضب عمانيين بتويتر

سوار شعيب
كثيرون دافعوا عن مقدم البرنامج شعيب الذي أكد خلال الحلقة أنه يحب عمان وأهلها (مواقع التواصل الاجتماعي)
#شعيب_يسيء_لعمان، وسم انتشر على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، انتقد البعض من خلاله حلقة "الأخلاق" التي قدمها برنامج "سوار شعيب" الكويتي، والتي استضاف فيها شبابا عمانيين.

وما أثار غضب المنتقدِين إبراز مقدم البرنامج فيديوهات قصيرة تظهر شابة عمانية -توصف بأنها من مشاهير التواصل الاجتماعي- التقطتها لنفسها وهي تتدرب في النادي، أو تتحدث بطريقة اعتبرت غير لائقة.

لكن المؤيدين أكدوا من جهتهم أن المقدم لم يسئ لعمان، بل أشاد خلال الحلقة بها وبشعبها، وأكد أن ما تفعله الفتاة لا يعكس طيبة وأخلاق شعب عمان.

"أساء لعمان"
المدون "محمد" انتقد بشدة مقدم البرنامج، وخاطبه بالقول "أن تقول للضيف شنو رأيك بمقاطع الفيديو واللّي أهي لـبنت ، وتطلب رأيه! "فاقد الشيء لا يعطيه". 

 أما "ريم المعمري" فعلقت قائلة إن مقدم البرنامج يسيء ولا يمدح.

 

أما المدون حشر المنذري فقال إن شعيب لم يسئ لعمان لكنه ظلم البنت العمانية لأن جزءا كبيرا من الحلقة كان عنها وهي غائبة، وليس من المهنية مهاجمة شخص وهو غير حاضر.

 

لم يسئ
وتعددت التغريدات المشيدة بشعيب وببرنامجه، مؤكدة أنه لم يكن ليسيء إلى دولة عمان وهو الذي أشاد بها مرارا وتكرارا خلال الحلقة موضوع الجدل.

وشكر المدون "الحسين العامري" شعيب لأنه يحاول إنصاف الجميع، مبرزا له أن شعب عمان يحبه، ومنتقدا في الوقت نفسه إعلام بلاده.

 

وقد أعلن المهند التوبي من جهته أن شعيب مقدم خلوق "وله حرية طرح الأسئلة كمقدم برامج"، مؤكدا أنه لا يتوقع أن يسيء لشعب عمان يوما.

 

وتعددت الإشادة بشعيب وببرنامجه، وتأكيد المغردين العمانيين أنه لم يسئ إلى بلادهم لدرجة أن المدون 3aM_Z9 لمح إلى أن منشأ الوسم #شعيب_يسيء_لعمان ليس عمانيا، وخاطبه منشأه بقوله "يا راعي الهاشتاغ اكتب اسم بلادك مالك خص شي ف بلادنا يلا يلا برع برع".

المصدر : الجزيرة