دعم إلكتروني للكوميدي هنيدي عقب حظر "أرض النفاق"

صورة للممثل الكوميدي المصري محمد هنيدي
صورة من حساب تويتر للممثل الكوميدي المصري محمد هنيدي
دشن نشطاء على موقع تويتر وسما بعنوان #ادعم_محمد_هنيدي للتعبير عن دعمهم للممثل الكوميدي المصري محمد هنيدي عقب غضبه من قرار قناة تلفزيونية مصرية وقف عرض مسلسل "أرض النفاق"، الذي يؤدي فيه هنيدي دور البطولة، في رمضان المبارك.

وكان هنيدي غرد أمس الأول على حسابه معلنا قرار وقف عرض مسلسله أرض النفاق في رمضان على شاشة قناة "أون تي في"، وأضاف الكوميدي المصري أنه لا يعرف أسباب القرار، وألمح إلى احتمال توقفه عن تصوير مشاهد المسلسل.

وكان السبب الرئيسي في توقف مسلسل "أرض النفاق" رفض التلفزيون السعودي عرض المسلسل بسبب مشاركة الكاتب المصري إبراهيم عيسى، الذي كان يهاجم سياسات السعودية، والذي تقرر الاستعاضة عنه بالممثل سامي مغاوري لتأدية الدور في النسخة التي ستعرض في دول الخليج.

وأكد رئيس هيئة التلفزيون السعودي داود الشريان في تصريح سابق له أنه رفض شراء مسلسل "أرض النفاق"، وأنه لن يظهر شخص على قنوات الهيئة يسيء للمملكة، في إشارة إلى إبراهيم عيسى. والمسلسل مستوحى من فيلم كلاسيكي أنتج في ستينيات القرن الماضي، وهو مقتبس عن رواية للأديب المصري الراحل يوسف السباعي.

وكتب أحد الناشطين مبينا حجم التداول على الوسم الداعم لمحمد هنيدي:

 وشكك مغردون آخرون في السبب المعلن الذي قالت قناة "أون تي في" إنه وراء وقف مسلسل هنيدي:

وعبرت مغردة عن رفضها إقحام اعتبارات سياسية لرفض عرض مسلسل أنتج لإضحاك الناس، وبطله شخصية لها شعبية جارفة في مصر.

وذهب بعض المتفاعلين مع الوسم الداعم لمحمد هنيدي في اتجاه مغاير، وربطوا قرار منع المسلسل بتردي الوضع السياسي وحالات الحريات في مصر في ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي