مغردون: أبو الغيط سكت دهرا ونطق كفرا

تشاووش اوغلو متوجهاً لأبو الغيط في مؤتمر الأمن بميونخ
أوغلو يرد بقوة على أبو الغيط في ميونيخ
ردة فعل عنيفة بدرت من وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو على طلب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بوقف عملية "غصن الزيتون" ضد وحدات حماية الشعب الكردية في عفرين، وانسحاب الجيش التركي من المناطق التي دخلها في شمال سوريا، خلال جلسة مخصصة لمناقشة الوضع بالشرق الأوسط في مؤتمر ميونيخ للأمن.

وقال أوغلو موجها كلامه لأبو الغيط "كنت أتمنى لو أن الجامعة العربية قوية بما يكفي لتمنع أحد أعضائها (في إشارة إلى الرئيس السوري بشار الأسد) من قتل نصف مليون إنسان واستخدام السلاح الكيميائي.. كنت أتمنى من منظمتك أن تطلب من كافة الدول الخروج من سوريا".

وأضاف أوغلو "أعلم أنه تمت دعوة إيران وروسيا، ولكن بقية الدول أيضا قامت بعمل تحالفات لهزيمة (تنظيم الدولة).. مشكلتك تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أم حزب الاتحاد الديمقراطي؟".

وقد أثار هجوم أوغلو على الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط تفاعلا واسعا بين رواد مواقع العالم الافتراضي، بين مؤيد لموقف أوغلو ومؤيد لأبو الغيط.

وعلق مغردون على الملاسنة بين أوغلو وأبو الغيط بأنها تعكس بؤس وضع الجامعة العربية الراهن، وأضافوا: عادي أن يطالب أمين الجامعة بخروج تركيا من سوريا، لكن الصمت على مليشيات إيران التي تحتلها، وكذلك الاحتلال الروسي والأميركي، وقبل ذلك وحشية النظام.. كل ذلك جريمة كبرى وعار في آن، بحسب تعبيرهم.

وقال مدونون "إن كان أمين الجامعة العربية قوميا فتركيا تدافع في عفرين عن العرب وحقوقهم، وإن كان يريد الحق فتركيا تدافع عن الغالبية التي أخرجت من ديارها وظلمت".

وأيد مغردون ما جاء على لسان أوغلو في رده على أبو الغيط، وأضافوا أن الجامعة التي تتابع بصمت مخزٍ قتل السوريين واليمنيين والعراقيين بكل وحشية ولا تفعل شيئا؛ لا تمثلهم، وعلقوا على طلب الأمين العام للجامعة العربية بالمثل القائل "سكت دهرا ونطق كفرا".

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي