#تركي_آل_الشيخ: لا مانع من اللعب في قطر

تركي آل الشيخ " ناشطون"
تركي آل الشيخ
أشعلت تغريدة المستشار في الديوان الملكي ومسؤول هيئة الرياضة في المملكة العربية السعودية مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلانه على تويتر أنني" كرئيس لهيئة الرياضة موقفي أنه لا دخل لها بالسياسة، ولا أجد ما يمنع من المشاركة في قطر؛ فالشعب القطري امتداد لنا وكلهم متابع وعاشق لرياضتنا ودولتنا وقادتنا، المهم الاطمئنان على سلامة لاعبينا وهذا غير مقلق".

وتلقف المغردون خبر المشاركة الذي وصف بالمفاجئ، لا سيما أن الوزير كان يحاول منذ فترة نقل المباريات التي تجمع الأندية السعودية بالقطرية إلى ملاعب محايدة خلال مباريات دوري أبطال آسيا لكرة القدم، لتأتي النتائج بما لا تجري مخططاتهم قبل شهرين تقريبا، فكانت محط جدل عبر وسم #تركي_آل_الشيخ، ووسوم أخرى تحمل اسم الدولتين والرياضة فيهما.

وكرد على إساءة آل الشيخ في تغريدته لقطر وتهديده لها إذا تعرضوا للاعبين، فقد سخر منه المغردون القطريون، واعتبروا قراره بمثابة خضوع للإرادة القطرية، ورحبوا بدورهم باللاعبين السعوديين، وقالوا إنهم سوف يكونون في ديارهم؛ "اللاعبون يدخلون قطر مرحب فيهم لكن تركي لا شوف وجهك في ديرتنا".

ورأى مدونون أنه نشر تغريدته مرغما لأنه لم يبق لديه المزيد من الوقت للتعنت أمام رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إقامة المباريات على ملاعب محايدة، فوجب عليه تهيئة الرأي العام لما هو قادم، ومن جهة أخرى لخشيته من أي عقوبات على الرياضة والمنتخب السعوديين.

ونشروا صورا كاريكاتيرية ساخرة تعبر عن خيبة آمله من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وأخرى تصوره وهو يشاهد المباريات من الشاشات.

في السياق ذاته، وجهت له ناشطة سؤالا: "ليست مشكلة اللاعبين يدخلون قطر طيب والشعب (الجماهير) يدخلون ولا ممنوع".

المصدر : الجزيرة