مغردون: #أبوظبي_تسحب_على_السعودية

#أبوظبي_تسحب_علي_السعوديه
يتحدث رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر وسمي #أبوظبي_تسحب_على_السعودية و #الإمارات_تشيطن_السعودية، عن كشف الدور السلبي الذي تلعبه دولة الإمارات في منطقة الخليج عموما، و"الخداع والكذب" اللذين تنتهجهما في تعاملها مع المملكة العربية السعودية، لإغراقها أكثر معها في سياساتها، بحسب ما نشره مغردون.

ويلقى الوسمان مشاركة واسعة من قبل المغردين في المنطقة العربية والخليج خصوصا، مما جعلهما يتصدران قائمة المشاركة (ترند) على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

ودأب المشاركون على نقل زلات السياسة الإماراتية والكشف عن مواضع خداعها للسعودية، بحسب ما عدده المغردون من تلفيق الأكاذيب واختلاق قضايا بحق قطر لاستمرار كسب السعودية إلى جانبها في حملة الحصار المفروض على الدوحة.

كما تأسف آخرون على الدور السياسي "السلبي والضعيف" الذي تنتهجه المملكة في الآونة الأخيرة تجاه الأشقاء (قطر)، لسيرها وراء سياسة أبو ظبي مما جعلها "تبعا لها" بعد أن كانت هي التي تقود سياسية الخليج العربي بروح الأخوة، فكانت موضع الشقيقة الكبرى بالنسبة للأسرة الخليجية.

واعتبر ناشطون أن هذه السياسة الإماراتية نابعة من فكر "صهيوني ممثلا برأس (الشخصية الفلسطينية المطرودة من فتح والمقيمة في أبو ظبي محمد) دحلان الذي لا يعمل لصالح أحد من العرب وإنما لصالح إسرائيل"، وما يجري من خراب في البيت الخليجي هو أحد ثمرات "السياسة الدحلانية". وعلق حساب قطري "والله يا بو ظبي ودحلان ما يجي منهم خير على السعودية وعلى الخليج بشكل عام".

واستشهد بعض المغردين بتصريحات لشخصيات إماراتية تهدف لشيطنة السعودية وتحميلها مسؤولية الإرهاب كما فعل قرقاش مؤخرا، ومضى ناشط إلى اتهام أبو ظبي بالقيام بدور في الإجراءات الداخلية في السعودية مثل تعيين ولي العهد: "ما تشهده المملكة من عزل بن نايف وغيرها دخيلة لأبوظبي دور فيها".

وتساءل البعض كيف التقت السلفية السعودية مع التدين الإماراتي "القريب للعلمانية"، ورأى آخر أن هذا التحالف هو مرحلي نتيجة اتفاق الطرفين على خصم واحد (قطر) لإضعافه، وبعد انتهائه سوف تعود الإمارات لشيطنة السعودية أكثر وتوجه سياستها ضدها.

وفي المقابل اعتبر طرف آخر أن هذين الوسمين هدفهما تعكير صفو العلاقات الأخوية السعودية الإماراتية: "لن تنجح مساعيكم السعودية في قلوبنا ونحن بكامل قناعتنا وبدون ما تزعمون من عزة نفس، الإمارات خلف السعودية مهما حصل #الإمارات_تشيطن_السعودية".

المصدر : الجزيرة