تحرك جماهيري مساند لـ#إضراب_الكرامة

فلسطين رام الله 17 نيسان 2017 مظاهرات لأهالي الأسرى الفلسطينيين بالتزامن مع بدء إضراب واسع في السجون الإسرائيلية2.jpg
جانب من مظاهرات أهالي الأسرى الفلسطينيين
يتضامن رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفلسطينيون والعرب مع إضراب الأسرى الفلسطينيين على وسم #إضراب_الكرامة، تزامنا مع دعوات ميدانية لمقاطعة شاملة للسلع الإسرائيلية في سبيل تحقيق المزيد من الضغط على الاحتلال لتحقيق مطالب الأسرى.

ويتشارك الناشطون أخبار الأسرى المضربين عن الطعام في يومهم العاشر، وكذلك الحملات الشعبية وأنشطة منظمات المجتمع المدني الهادفة لدعم المضربين، كما دعت اللجنة الوطنية لمساندة الإضراب إلى تفعيل المقاطعة الشاملة للبضائع والسلع الإسرائيلية طيلة مدة الإضراب، وطالبت التجار بأن يتوقفوا فوراً عن جلب البضائع الإسرائيلية وضخها في الأسواق الفلسطينية.

وحثت الشباب والمواطنين على منع السيارات التي تحمل البضائع الإسرائيلية من دخول الأراضي الفلسطينية، وتفعيل مسيرات تضامنية مع الأسرى في المدن الفلسطينية والدول العربية والعالمية.

وركز الناشطون على شحذ الهمم والعمل الجاد على مساندة الأسرى في معركتهم هذه، والشعور بالأسير واحتياجاته خلف قضبان الاحتلال.

ودعا منجد إلى "الثبات الثبات يا شعب الجبارين، ففلسطين لنا والقدس لنا والحرية ﻷسرانا البواسل في سجون الاحتلال الغاصب وإنها لثورة حتى النصر".

وعلقت صابرين "إنه الإيمان.. الإيمان الذي تنبع منه معاني العزيمة.. والإصرار على قهر الظلم وليله.. ولا يزال رجال فلسطين.. للظلم قاهرين… فهنيئا لشعبنا.. بهؤلاء الأبطال".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : الجزيرة