لبناني يصرخ لـ#تسقط_الضرائب

يتصدر تسجيل مصور لمواطن لبناني وهو يخاطب رجال الأمن، مواقع التواصل الاجتماعي والتداول بين اللبنانيين الذين اعتبره بعضهم "صوتا حرا في زمن عزت فيه الأصوات".

وأظهر التسجيل المتداول الشاب اللبناني وهو يتحدث مع رجال الأمن في ساحة رياض الصلح يوم 17مارس/آذار الجاري، أثناء مظاهرة للاحتجاج على فرض بعض الضرائب الجديدة.

وكان رجال الأمن على بعد أمتار من المتظاهرين بعد منعهم من التقدم باتجاه البرلمان، فتصدر الشاب الموقف وأخذ يخاطبهم من خلف حاجز حديدي عله يقنعهم أن يسمحوا للناس بالوصول للبرلمان.

ووسط صمت مطبق كان الجميع يستمع لما يقول، ولتساؤله عن سبب منعهم من التقدم للبرلمان والمطالبة بحقوقهم، وتذكيره لهم بأنهم جزء من الشعب بينما المسؤول يجلس في مكتبه ويدخن السيجار، وأضاف "ماذا ستخبر أولادك؟ أنك كنت تقف ضد إسرائيل".

وتابع كلامه "إن المسؤولين رموا الناس بالزبالة عندما كانوا مختلفين، وعندما اتفقوا رموهم بالضرائب. أنا مكانكم أضع عيوني بالأرض ولا أجرؤ على رفعها، لأن هذا ذل".

ويشهد لبنان رفضا شعبيا لموافقة مجلس النواب على عدد من الزيادات الضريبية الأسبوع الماضي، مما أثار تظاهرات في البلد تزامنا مع مناقشة الحكومة الموازنة العامة للدولة ومدارسة البرلمان ما يعرف بسلسلة الرتب والرواتب.

المصدر : الجزيرة