طالب #سعودي يعمل خبازا

ألهم فيديو مصور لشاب سعودي يعمل خبازا رواد مواقع التواصل الاجتماعي، واحتفى به المغردون السعوديون معتبرين إياه مثلا للجد والاجتهاد وكسب لقمة العيش الكريم، وطالبوا أن يكون مثلا للشباب العاطل عن العمل.

ويتشارك الناشطون السعوديون الاعجاب بقصة الشاب وما تحمله من معاني الجد والاجتهاد على وسوم طالب_جامعي_يعمل_خباز و#السعودية و#خباز.

وأظهر الفيديو الشاب السعودي الذي لم يذكر اسمه وهو يخبز أمام الفرن، ويحدّث المصور بأنه يعمل من أجل إعالة نفسه وأسرته وإتمام دراسته الجامعية.

وأضاف أنه يفتح المخبز في الساعة الثامنة صباحًا ولديه خبرة في عمل "الشابورة" وأشياء كثيرة من أنواع الخبز، ويقوم بهذا العمل إلى جانب الدوام في الجامعة.

وكان كفاح هذا الشاب وجهده محط إشادة وإعجاب النشطاء، مؤكدين أن أمثاله يستحقون الدعم والتحفيز والثناء، في حين رأى البعض "أن ما يقوم به وفاء لاحتياجاته الحياتية ويستحق الثناء عليه كي لا يسأل الناس، فما هو الغريب بالموضوع؟".

ونشرت صفحة خبر عاجل "ضارباً أروع الأمثلة في الجد والاجتهاد والصبر والمثابرة، شاب سعودي يعمل فرّان بهدف مساعدته خلال دراسته الجامعية".

ونشر عبد الله "بيّض الله وجهه والله يرزقه.. انشهد انه كفو ويجعل يفدا راسه الخبل الردي"، ورأى آخر أن "مجرد الاحتفاء بعمل شخص وهو إهانة له فهذا من سنة الحياة، نعم يستحق الثناء لأنه يجمع بين العمل والدارسة معا".

 

 

المصدر : الجزيرة