#سوريا_جرح_أمة.. استمرار القتل وتضامن خجول

#سوريا_جرح_الامه
صورة من حملة سوريا يا جرح الأمة (ناشطون)
أعاد ناشطون سوريون وعرب إحياء وسم #سوريا_جرح_الأمة لتسليط الضوء على معاناة الشعب السوري والمأساة التي يعيشها، وغياب أفق الحل كما يقولون.

وتحدث الوسم الذي أطلق لأول مرة أواخر العام منذ أعوام كلما أوغل نظام الأسد بقتل السوريين، في ظل صمت عربي ودولي في المواقف الرسمية تجاه الشعب السوري، وقال الناشطون إن التفاعل مع مأساتهم أقل واجب يمكن تقديمه للشعب السوري وتضحياته.

وساهمت التغريدات في تجسيد حجم معاناة السوريين، ونقل الأحداث كما هي بالصور أو الأرقام التي تظهر الحجم الحقيقي للكارثة التي يعيشها هذا الشعب.

كتبت رحمه "سوريا الأبيه تنزف والعالم المتخاذل يشاهد في صمت" أما القيصر فشارك بصورة تتحدث عن عدد القتلى الذين قضوا خلال الحرب، وكتب أن سوريا "جرح ينزف". 

وتقول لين "سوريا.. يا وجع في القلب ساكن". أما رهف فوضعت عدة أسئلة "أين المسلمين👈مشرذمون، أين العرب👈تائهون، أين العالم👈منافقون، أين المنظمات👈تحمى كبار اللصوص، ولا حياة لمن تنادى.. لكم الله وكفى".

وتشعر نجلاء "بألم ويشاركنا من عنده ضمير حي لم يمثله العالم المستكبر من مسرحيه هزليه على اهلنا في سوريا التي اضحكت الاستقطابات والصراعات والتي يكون ضحيتها هو الانسان الحقيقي". وشاركت هيام بصورة لتقرير يظهر عدد الأطفال الذين قضوا خلال الحرب، وكتبت "لا بكاء بعد اليوم فقد ماتت الإنسانيه لدى البشر".

وكتب أحمد "أين من صدعوا رؤوسنا بحقوق اﻹنسان، أم أن هؤلاء لا يُحسبون من البشر؟! قتل واعتقال وتشريد اﻵمنين ليس إرهاباً؟، تبا لإنسانيتكم". أما ميمو فنبهت لأهمية الدعاء "(وقال ربكم ادعوني استجب لكم) اللهم عليك بمن سفك الدماء وهتك الأعراض واستباح الأرض".

ونبه محمد "اقول لمن ف الحكم الا تخجلون من انفسكم ونساء سوريا تغتصب امام انظار العالم والاطفال اما ان يذبحون او يموتوا جوعا وبردا". ودعت لنا عودة لهم"اللهم عليك بمن ظلم أهل سوريا".

المصدر : الجزيرة